TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الكهرباء" الكويتية: بدء تركيب العدادات الذكية في المنازل نهاية 2018

"الكهرباء" الكويتية: بدء تركيب العدادات الذكية في المنازل نهاية 2018
عدادات ذكية

الكويت - مباشر: توقع وزير الكهرباء والماء وزير النفط الكويتي بدء تركيب العدادات الذكية بالمنازل نهاية 2018، مُشدداً على أن الوزارة مستعدة للصيف المُقبل، ولن يكون هناك قطع للمياه للمتأخرين عن سداد فواتيرهم خلال شهر رمضان.

جاء ذلك في تصريح للمهندس بخيت الرشيدي خلال زيارته أمس الثلاثاء، لمحطة الدوحة لإنتاج الكهرباء والماء، للوقوف على أحدث مشاريع تحلية مياه البحر بتكنولوجيا التناضح العكسي.

وقال الرشيدي إن مشروع تحلية مياه البحر في محطة الدوحة يتم تنفيذه بتكلفة إجمالية تبلغ 116.69 مليون دينار، بنسبة إنجاز بلغت 76.4%، وينتج 60 مليون غالون من المياه يومياً.

وأضاف أن "وزارة الكهرباء بمشاريعها الواعدة المختلفة، التي يتم تنفيذها، ستوفر المياه، وسيكون لدينا فائض أكثر من حاجة المستهلكين".

وبين الرشيدي أن قدرة الوزارة الإنتاجية من المياه يومياً أكثر من 620 مليون غالون إمبراطوري، والاستهلاك في ذروة الصيف كان يصل إلى 485 مليوناً.

وتوقع أن يكون هناك فائض الصيف المُقبل يزيد على حاجة المستهلكين، مُشيراً إلى أن المشروع سيتم تنفيذه في الوقت المحدد له، ومن المقرر تشغيله في 29 نوفمبر 2018، وبالميزانية المحددة له، وهذا دليل على كفاءة العاملين فيه.

وحول الانقطاعات الكهربائية الأخيرة التي حدثت في بعض المناطق بين الرشيدي أنها تحدث لأسباب فنية، لكن الوزارة لديها القدرة على توفير الكهرباء والماء في جميع أشهر السنة خاصة في فصل الصيف.

وأوضح أن تحويل وزارة الكهرباء والماء إلى مؤسسة لا يزال تحت الدراسة، ومستقبل العاملين في الوزارة مضمون، سواء من خلال عملهم بالوزارة اليوم، أو عملهم بعد تحويلها إلى مؤسسة في وقت لاحق.