TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العراق يبحث تعزيز الاستثمارات النفطية مع شركات أمريكية وإنجليزية وكورية

العراق يبحث تعزيز الاستثمارات النفطية مع شركات أمريكية وإنجليزية وكورية
حفارة نفطية تابعة لبيكر هيوز

مباشر: بحث وزير النفط العراقي مع مدير شركة بيكر هيوز للخدمات النفطية، التابعة لجنرال إلكتريك، التعاون الثنائي لتطوير صناعة النفط والغاز في العراق.

ووقّعت الوزارة مع الشركة مطلع أبريل الجاري،، عقداً لاستثمار الغاز المصاحب بحقلي الناصرية والغراف، بطاقة 200 مليون قدم مكعب قياسي من الغاز يومياً.

وأبدى مسؤول الشركة، الرغبة في توسيع عملياتها في العراق، من خلال الدخول في استثمارات أخرى بالقطاع الرئيسي بالبلاد، وفقاً لبيان للوزارة.

وكان جبار اللعيبي- وزير النفط العراقي، بحث مع ممثلي شركتي سامسونج الكورية، وواير الإنجليزية لخدمات النفط والغاز، سبل تعزيز استثماراتهم في المشروعات التي تعلن عنها الوزارة العراقية.

وبحث اللعيبي مع نائب وزير الطاقة الروسي، يوم الاثنين، زيادة حجم التعاون المشترك بين النفط العراقية ونظيرتها الروسية.

وخلال اللقاء، بحث مسؤولي جازبروم ولوك اويل الروسيتين، مخططات الشركتين لمعدلات الإنتاج من النفط الخام والغاز في حقلي بدرة وغرب القرنة 2، وخطط العمل والمقترحات خلال الفترة القادمة، بحسب النفط العراقية.

ومنتصف فبراير الماضي، بحثت بغداد، المشاكل والمعوقات التي تواجه عمل الشركات الروسية لدىها، وسبل حلها، والعمل المشترك في مجال الطاقة الكهربائية.

واستقبل اللعيبي، أيضا، سفير الولايات المتحدة لدى العراق، وبحث طرق زيادة الاستثمارات الأمريكية بقطاع المصافي والبنى التحتية بالقطاع.

للمزيد اقرأ: