TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

3 شركات سيارات تخطط للقيد في البورصة المصرية

3 شركات سيارات تخطط للقيد في البورصة المصرية
3 شركات سيارات تخطط للقيد في البورصة

القاهرة - مباشر: تخطط شركات كيان والأمل وطيبة للسيارات، للقيد في البورصة خلال 2020، بالتزامن مع استراتيجياتهم للتوسع سواء في مجال التجميع والاستحواذ على وكالات، أو زيادة رأس المال في أعمالهم لقطع الغيار، وفقاً لصحيفة المال.

وقال المساهم والشريك الرئيسي لشركة كيان إيجيبت للتجارة والاستثمار، وكلاء سيارات "سكودا- سيات"، إن هناك خطة للطرح في البورصة بالتزامن مع بدء عمليات تجميع العلامة الإسبانية "سيات" بحلول 2020.

وأضاف كريم نجار، أن الشركة تجري دراسات مع شركة أكسيليرو كابيتال كمستشار مالي، للتوسع من خلال ضم المجال الصناعي، بجانب الاستيراد وصيانة السيارات لتعتبر أولى خطوات برنامج طرح حصة من أسهمها فى البورصة.

وفي السياق نفسه، أوضح رئيس مجلس إدارة شركة طيبة لقطع غيار السيارات، أن الشركة تسعى رفع رأسمالها من 5 ملايين جنيه إلى 20 مليوناً، وذلك ضمن الخطة المستقبلية التي ترتكز على طرح جزء من أسهمها ببورصة النيل.

وأشار شلبى غالب، إلى أن مشروع القيد بالبورصة سيعزز اﻷداء المالي من خلال تنويع مصادر التمويل، وسيساهم في زيادة الحصة السوقية، مؤكداً أن معظم الشركات العاملة في قطع غيار السيارات، تعتزم الاتجاه نحو القيد بالبورصة.

وتابع: أن القيد في البورصة يعطي ميزة كبيرة لشركات قطع الغيار في تسهيل التعاملات مع العملاء الأجانب؛ نظراً لارتفاع معدلات الرقابة على الشركات المطروحة بسوق المال.

وأوضح أن زيادة معدلات الفائدة على الاقتراض، تعطي دافعاً للشركات للبحث عن فرص تمويل بديلة، وعلى رأسها البورصة، بعيداً عن الاعتماد على القطاع المصرفي.

من ناحيته أكد رئيس مجلس إدارة مجموعة الأمل، وكلاء "بي واي دي ولادا"، أنه من المستهدف قيد المجموعة في البورصة خلال 2020 على أقصى تقدير.

ولفت حسن سليمان، إلى أن الشركة تعمل على ضخ مزيد من الاستثمارات في مجال تصنيع السيارات، والتي من بينها تجميع مركبات وكالة كينج لونج الصينية المتخصصة في الميكروباصات.