TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير النفط يوقع عقدي تطوير أنظمة استقبال وتحكم بـ47مليون دينار

وزير النفط يوقع عقدي تطوير أنظمة استقبال وتحكم بـ47مليون دينار
العقد الأول بقيمة 41 مليون دينار، والثاني بـ 6 ملايين دينار

الكويت - مباشر: وقع وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الكويتي بخيت الرشيدي عقدين خاصين بتطوير أنظمة استقبال وتحكم بمحطتي الدوحة الغربية والصبية بقيمة إجمالية تبلغ 47 مليون دينار.

وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إن العقد الأول يتعلق بتزويد وتنفيذ والتشغيل المبدئي والصيانة لأعمال تطوير البنية التحتية لأنظمة استقبال الوقود لمحطة الدوحة الغربية بقيمة 41 مليون دينار.

وأضافت أن أعمال هذا العقد تأتي ضمن إعادة تأهيل البنية التحتية لمستقبلات الوقود الغازي والسائل بأنواعه حيث سيتم استبدال أنظمة الفلترة والتحكم والقياس.

وذكرت أن هناك إجراءات لاستبدال خطوط أنابيب الوقود الحالية المستهلكة إضافة إلى تركيب أنظمة متطورة لمعالجة الترسبات الغازية والسائلة وتركيب نظام الإنذار الذكي وكل ما يتعلق بالترسبات الكهربوهيدرونية وغيرها من المركبات المضرة لأنابيب وأنظمة الوقود.

وأشارت إلى أن المشروع يهدف إلى رفع كفاءة البنية التحتية لنظام استقبال الوقود بأنواعه وحماية محطة الدوحة الغربية من الترسبات النفطية المعيقة لعمليات الاحتراق وما يتبعها من إنتاج المياه المقطرة ورفع معدلات الأمان والسلامة لأنظمة الوقود.

ولفتت الوزارة إلى أن أعمال التنفيذ للعقد ستكون خلال مدة أقصاها 30 شهراً من تاريخ تسليم الموقع.

أما العقد الثاني، فقالت "الكهرباء" إنه يتعلق بأعمال تطوير نظام تحكم مجموعات الوظائف FGC في محطة الصبية لتوليد القوى الكهربائية وتقطير المياه بقيمة 6 ملايين دينار.

وأضافت أن المشروع يهدف إلى تحديث نظام التحكم التتابعي في المجموعات الوظيفية للوحدات البخارية على أن يتم تنفيذ أعماله خلال 36 شهراً من تاريخ العقد.