غداً.. انطلاق مؤتمر رواد الأعمال المشترك بين قطر وعُمان

غداً.. انطلاق مؤتمر رواد الأعمال المشترك بين قطر وعُمان
يهدف اللقاء إلى الاستفادة من الإمكانيات البشرية والطبيعية غير المحدودة وزيادة العلاقات الاقتصادية

الدوحة - مباشر: تستضيف دولة قطر غداً الأربعاء أعمال اللقاء القطري-العماني المشترك بين رواد الأعمال؛ لتشجيع الشراكات الصناعية والتجارية من أجل المساهمة في التنمية الاقتصادية بين البلدين وذلك عبر تعزيز التعاون بين رجال الأعمال والمستثمرين القطريين والعمانيين.

ومن المتوقع أن يساهم اللقاء المنعقد على مدار يومين في التعريف بفرص الاستثمار ومجالاته وطبيعته وميزاته في البلدين، إلى جانب مساعدة فئة رواد الأعمال الشباب على الابتكار والإبداع والتشجيع على الاستثمار بأنواعه كافة، وفق قنا.

ويهدف اللقاء إلى الاستفادة من الإمكانيات البشرية والطبيعية غير المحدودة وزيادة العلاقات الاقتصادية على الأصعدة كافة، بالإضافة إلى تشجيع الشراكات بين أصحاب المصانع والخبراء في البلدين، وتسهيل مهمة رجال الأعمال القطريين والعمانيين في الاستثمار المشترك.

ويعقد المؤتمر بتنظيم من جانب منظمة الخليج للاستشارات الصناعية (جويك) بالتعاون مع وزارة الطاقة والصناعة في الدوحة ممثلة بإدارة المناطق الصناعية، وبتنفيذ من شركة الموهبة العصرية لتنظيم الفعاليات والمؤتمرات من سلطنة عمان.

وتطورت العلاقة بين البلدين بشكل ملحوظ خلال العام الماضي وخاصة بعد مقاطعة 4 دول عربية لقطر في يونيو السابق، وإغلاق المنافذ البرية والبحرية والجوية؛ لذا لجأت قطر إلى عمان وأطلقت خطوط ملاحية معها إلى جانب مضاعفة رحلاتها الجوية.

وبحسب آخر إحصائية لغرفة قطر فقد حافظت سلطنة عمان على مركزها الصداري بقائمة الدول المستقبلة للصادرات القطرية غير النفطية خلال فبراير السابق بإجمالي 1.18 مليار ريال مستحوذة على 54.4% من إجمالي الصادرات القطرية.

وفي وقت سابق، قال نائب رئيس غرفة قطر، إن التبادل التجاري بين البلدين ارتفع 42% خلال العام الماضي. ليصل إلى 2.7 مليار ريال، مقابل 1.9 مليار ريال عام 2016.

اقرأ المزيد..

التبادل التجاري بين قطر وعمان يقفز لـ742 مليون دولار خلال2017

الصادرات غير النفطية لقطر ترتفع 29.4% خلال فبراير

"الميرة" تخطط لمضاعفة فروعها في سلطنة عمان

قطر توقع مذكرة تفاهم مع "عمان" للإنتاج الغذائي المشترك والاستيراد

المصدر: مباشر

التعليقات