ودام:نسعى لإقامة شراكات حقيقية بقطاعي الأعلاف واللحوم مع الولايات المتحدة

ودام:نسعى لإقامة شراكات حقيقية بقطاعي الأعلاف واللحوم مع الولايات المتحدة
مشروع الشركة لتسمين العجول في السودان دخل حيز التنفيذ
ودام WDAM -1.35% 64.81 -0.89

الدوحة - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة ودام الغذائية المدرجة ببورصة قطر، إن الشركة تسعى إلى إقامة شراكات حقيقية مع الولايات المتحدة، والاستثمار بقطاع الأعلاف واللحوم.

وأضاف عبد الرحمن الخيارين، أن مشروع الشركة لتسمين العجول في السودان دخل حيز التنفيذ، منوهاً إلى أن المقاطعة العربية لقطر لم تؤثر على عمل الشركة خاصة أن اللحوم المجمدة يتم استيرادها عبر النقل الجوي.

وتشارك ودام في جولة الحراك الاقتصادي التي أطلقتها وزارة لاقتصاد والتجارة منذ الأسبوع الماضي في الولايات المتحدة الأمريكية بالتزامن مع زيارة أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني الرسمية إلى واشنطن.

وكشف الخيارين، في حوار مع لوسيل، أن المشاركة في المنتدى الاقتصادي الأمريكي تهدف إلى بحث الاستثمارات في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث توجد الشركة في 87 دولة حول العالم.

وعن خطط توسعات ودام في السوق المحلي أوضح الرئيس التنفيذي أن الشركة تتوسع في مراكز الخدمة ومنافذ البيع حيث وصل عدد الفروع التي تمتلكها إلى 40 فرعاً منتشرة في جميع أنحاء الدولة تقدم جملة منوعة من منتجات اللحوم والمصنعات.

وتابع الرئيس التنفيذي لشركة ودام أن الشركة تدرس عدداً من المشروعات الاستراتيجية في مجالات الإنتاج الزراعي والحيواني وصناعات اللحوم.

وبشأن أولوية الشركة في الفترة المقبلة أوضح أنها تستهدف الإسهام الأمثل في برنامج الأمن الغذائي للدولة ومن ناحية فإن المتغيرات التي يشهدها العالم وضعتنا أمام تحديات استدعت في وقتنا الحاضر تحديد أولويات قصيرة وطويلة المدى للمساهمة في تعزيز نجاح وتنافسية القطاع.

وكانت "ودام" أعلنت في منتصف يناير الماضي، عن بياناتها المالية للعام الماضي مُحققة أرباحاً سنوية بقيمة 108.8 مليون ريال، مقابل أرباح بنحو 91.3 مليون ريال في عام 2016، بنمو نسبته 19.2%.

وأقرت العمومية العادية للشركة في فبراير السابق توزيع 42.5% ريال لكل سهم ارباحاً نقدية.

وارتفع سهم ودام بنهاية تعاملات اليوم 2.87% ليصل إلى سعر 61 ريالاً، مسجلاً تداولات بقيمة 11.6 مليون ريال موزعة على 191.2 ألف سهم.

اقرأ المزيد..

الأرباح الفصلية لـ"وادم" القطرية ترتفع 19%

عمومية "ودام" تُقر توزيع 4.25 ريال للسهم عن عام 2017

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات