TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس "الرياض ريت": نسعى للاستحواذ على 3 عقارات جديدة

رئيس "الرياض ريت": نسعى للاستحواذ على 3 عقارات جديدة
قال إن هذه الاستحواذات ستعزز من تنوع الصندوق وتوسعه الجغرافي والقطاعي

الرياض ـ مباشر: قال رئيس مجلس إدارة صندوق "الرياض ريت"، عادل عتيق، أن زيادة رأسمال الصندوق، والتي ينتهي الاكتتاب بها في 12 أبريل الحالي، ستكون مخصصة للاستحواذ على 3 عقارات جديدة ترفع عدد العقارات في الصندوق من 8 عقارات إلى 11 عقاراً في 4 مدن رئيسية بالرياض.

وأضاف عتيق في مقابلة مع "العربية"، اليوم الثلاثاء، أن هذه الاستحواذات سوف تعزز من تنوع الصندوق وتوسعه الجغرافي والقطاعي في العقار التجاري والفندقي وغيره.

وأشار إلى أن سياسات صندوق الرياض ريت بالتنوع في الفنادق والمكاتب والمعارض التجارية وفي القطاع التعليمي، تحمي الصندوق من آثار التغيرات الاقتصادية وتقلل المخاطر التي يتأثر بها قطاع العقار السعودي في المرحلة الحالية.

كما أوضح أن صندوق "الرياض ريت" يتميز بأنه هو الأول في السوق، بجانب التنوع في المدن، بالإضافة إلى أن كل عقارات الصندوق مملوكة ملكية وليست أراضي مؤجرة أو حقوق منفعة.

وقال إن كبر حجم الصندوق، سيساعد على التوسع والاستحواذ على عقارات بسعر أفضل، والحصول على التمويل بميزات أفضل، بالإضافة لزيادة قيمة الأرباح الموزعة على المستثمرين بالصندوق.

وافق مالكو وحدات صندوق الرياض ريت، على زيادة رأسماله من 500 مليون ريال، إلى 1.633 مليار ريال، بهدف الاستحواذ على أصول عقارية جديدة.

وأعلنت شركة الرياض المالية عن بدء الاشتراك في زيادة رأسمال صندوق الرياض ريت، عن طريق طرح عام للمستثمرين اعتباراً من يوم الأحد 1 أبريل 2018م وحتى يوم الخميس 12 أبريل 2018م.

وتم إدراج صندوق الرياض ريت بسوق الأسهم السعودية "تداول"، ضمن قطاع الصناديق العقارية المتداولة، بتاريخ 13 نوفمبر 2016، وهو أول صندوق عقاري يتم إدراجه بالسوق.