مجلس الوزراء السعودي برئاسة الملك سلمان يعتمد 10 قرارات

مجلس الوزراء السعودي برئاسة الملك سلمان يعتمد 10 قرارات
العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز خلال رئاسة جلسة سابقة لمجلس الوزراء

الرياض - مباشر: وافق مجلس الوزراء السعودي في اجتماعه اليوم برئاسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، على 10 قرارات.

وقال وزير الثقافة والإعلام بالنيابة، عصام بن سعد بن سعيد، في بيانه لوكالة الأنباء السعودية إن مجلس الوزراء وافق على تفويض وزير الداخلية ـ أو من ينيبه ـ بالتباحث مع الجانب الهندي في شأن مشروع مذكرة تفاهم تقني بين وزارة الداخلية السعودية ووزارة الشؤون الداخلية في جمهورية الهند في مجال مكافحة الجريمة الإلكترونية، والتوقيع عليه؛ ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

وتابع: قرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة تفاهم بين وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية في السعودية ووزارة الطاقة في الولايات المتحدة الأمريكية في مجال الوقود الأحفوري النظيف وإدارة الكربون.

ووافق مجلس الوزراء على تفويض وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية رئيس مجلس إدارة مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ـ أو من ينيبه ـ بالتباحث مع الجانب الإسباني في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون العلمي والتقني بين الحكومة السعودية وحكومة مملكة إسبانيا، والتوقيع عليه؛ ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.
وتمثل القرار الرابع في الموافقة على تفويض مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ـ أو من ينيبه ـ بالتباحث في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون الأكاديمي بين جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية والأكاديمية الإسلامية البلغارية في جمهورية (تتارستان)، والتوقيع عليه، والرفع بما يتم التوصل إليه، لاستكمال الإجراءات النظامية.

وقرر مجلس الوزراء الموافقة على اتفاق بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية كينيا بشأن استقدام العمالة المنزلية.

ووافق مجلس الوزراء على تفويض وزير العمل والتنمية الاجتماعية ـ أو من ينيبه ـ بالتباحث مع الجانب الإسباني في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال العمل والتنمية الاجتماعية بين وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية ووزارة التوظيف والضمان الاجتماعي في مملكة إسبانيا، والتوقيع عليه؛ ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

وقال الوزير إن مجلس الوزراء وافق على تعديل بعض مواد نظام السجل التجاري، وبعض مواد نظام الشركات الصادر بالمرسوم الملكي (م / 3) وقد أُعد مرسومان ملكيان بذلك.

وقرر مجلس الوزراء الموافقة على النظام الأساس لجمعية الكشافة العربية السعودية.

وقال وزير الثقافة إنه بعد الاطلاع على التوصية المعدة في مجلس الشؤون الاقتصادية، قرر مجلس الوزراء اعتماد الحساب الختامي للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني عن عام مالي سابق.

وتمثل القرار العاشر في الموافقة على ترقيتين بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة.

واطلع مجلس الوزراء على عدد من الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعماله، من بينها تقارير سنوية لكل من: وزارة الإسكان، والنيابة العامة، والمؤسسة العامة للحبوب، عن أعوام مالية سابقة، وقد أحاط المجلس علماً بما جاء فيها ووجه حيالها بما رآه.

 

المصدر: مباشر

التعليقات