قطر تتيح خدمة تجديد تراخيص المركبات إلكترونياً

قطر تتيح خدمة تجديد تراخيص المركبات إلكترونياً
تلك الخطوة ستوفر على المراجعين عناء الذهاب للمراكز الخدمية

الدوحة - مباشر: أطلقت الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية القطرية، خدمة تجديد تراخيص المركبات عن طريق مطراش2، بالتعاون مع الإدارة العامة لنظم المعلومات.

وقال مساعد المدير العام الإدارة العامة لنظم المعلومات عبدالرحمن المالكي في بيان اليوم الثلاثاء، إن تلك الخطوة ستوفر على المراجعين عناء الذهاب للمراكز الخدمية؛ مما يساهم بتقليل الوقت، وتكاليف الحصول على تلك الخدمة مقارنة بـالذهاب شخصياً لإجرائها.

يشار إلى أن الوزارة تنفذ حالياً أكثر من 4 آلاف معاملة تجديد يومياً، وأكثر من 70 ألف معاملة شهرياً، من معاملات تجديد ترخيص المركبات

وحول مميزات الخدمة الجديدة أكد رئيس قسم الخدمات الإلكترونية بإدارة نظم المعلومات، إنها تتمثل في إتاحتها على مدار الساعة على تطبيق مطراش2، وموقع الخدمات الإلكترونية التابع للوزارة، بالإضافة إلى السرعة والسهولة في تنفيذ الخدمة، والحفاظ على أعلى درجة من سرية البيانات والخصوصية.

وتابع علي البنعلي، أن الخدمة ستساهم في الحفاظ على أمن المعلومات، وتسلم رخصة المركبة الجديدة في العنوان الذي يحدده طالب الخدمة، مع التيسير على قطاع كبير من المواطنين والمقيمين والشركات والمؤسسات فيما يخص خدمات الإدارة العامة للمرور.

وأوضح أن الخدمة توفر أيضاً على المراجعين عناء الذهاب للمراكز الخدمية مما يوفر الوقت والجهد، ويقلل من تكاليف الحصول على الخدمة، إضافة إلى توافر الدعم الفني على مدار الساعة، وتوافر إمكانية سداد الرسوم إلكترونياً للأفراد (بطاقات الائتمان)، والشركات (الخصم المباشر من حساب البنك).