TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جيمس التعليمية تعتزم التوسع بالسعودية

جيمس التعليمية تعتزم التوسع بالسعودية
ستقوم المجموعة بتقديم شركاء إقليميين آخرين إلى هذا البرنامج في المستقبل
وطنية
WATANIA
-1.00% 0.89 -0.01

دبي- مباشر: كشفت شركة جيمس للتعليم والتي تتخذ من دبي مقرا لها عن خطة مبدئية للدخول في مشروع مشترك مع شركة محمد إبراهيم السبيعي وأولاده للإستثمار "ماسك"، لتطوير شبكة من مدارس المناهج الدولية في جميع  السعودية.

 وجاء اعلان المجموعة اليوم خلال المعرض والمنتدى الدولي السادس للتعليم في الرياض "تعليم" 2018، وذلك وفقا لبيان صحفي.

وتم الاتفاق على هذه الخطة في اجتماع عقد مؤخراً بين الدكتور أحمد بن محمد العيسى، وزير التعليم في المملكة، إبراهيم السبيعي، رئيس مجلس إدارة شركة ماسك، صني فاركي، مؤسس مجموعة "جيمس للتعليم". 

وستقوم المجموعة بتقديم شركاء إقليميين آخرين إلى هذا البرنامج في المستقبل.

وتماشياً مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030، وتحت إشراف من وزارة التعليم في المملكة، ستشهد هذه الشراكة بين "جيمس للتعليم" و"ماسك"، إطلاق شركة تعليم جديدة تحت إسم "GEMS KSA"، والتي ستقوم بإنشاء شبكة من المدارس في غضون السنوات العشر المقبلة، بهدف تزويد الأطفال السعوديين بخيارات أكبر من التعليم الخاص الجيد في جميع مناطق المملكة.

وتشهد المملكة العربية السعودية حالياً مرحلة انتقالية كبيرة يشرف عليها ولي العهد محمد بن سلمان، والذي يقود أهم تحول ثقافي واقتصادي في التاريخ الحديث للدول الخليجية، يتضمنه رؤية واضحة وقوية لإنشاء نظام تعليمي متميز يقوم ببناء مجتمع قائم على المعرفة بمعايير تنافسية عالمية.

وتبذل المملكة جهودًا ملموسة لتطوير قطاع التعليم على مستوى التعليم الابتدائي والثانوي والعالي، مع افتتاح عدد متزايد من المدارس والجامعات الخاصة بها.

 وكانت "مجموعة جيمس للتعليم" أعلنت في فبراير الماضي عن عزمها على افتتاح أربع مدارس جديدة في دولة الإمارات للعام الدراسي 2018/2019.

وقالت جيمس للتعليم في ديسمبر الماضي إنها دبرت قرضاً بقيمة 1.25 مليار دولار لإعادة تمويل ديون قائمة ولدعم النمو في المستقبل.

وبدأت مجموعة "جيمس للتعليم" في دبي منذ ما يقرب من 60 عامًا، وتعتبر اليوم أكبر مجموعة للمدارس من الروضة وحتى الصف 12 في العالم.