TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: نظرة إيجابية للمؤشر السعودي على المدى القصير

تقرير: نظرة إيجابية للمؤشر السعودي على المدى القصير
تمثل مستويات 7925 نقطة أهم مناطق الارتكاز لاستكمال صعود المؤشر

الرياض ـ مباشر: قالت شركة الجزيرة كابيتال إن المؤشر العام للسوق السعودي استطاع اختراق مستويات 7925 نقطة خلال الأسبوع الماضي والثبات أعلاها، حيث تمثل هذه النقطة أهم مناطق الارتكاز حالياً لاستكمال الصعود.

وأضافت شركة الأبحاث، في تقرير لها اليوم الثلاثاء، أن النظرة على المدى القصير تبقى إيجابية في ظل استكمال الموجة الثالثة (C)، التي تعتبر آخر موجة من ثلاث موجات تصحيحية (ABC).

وتابعت: "تبقى منطقة 7700 نقطة أهم مناطق الدعم الرئيسي للمؤشر على المدى القصير التي تمثل منطقة القمة السابقة خلال فبراير الماضي

وقالت إنه من المتوقع أن يكون المؤشر العام للسوق السعودي في مرحلة استكمال موجة ثالثة صاعدة، تنتهي ما بين مستويات 8280 – 8650 نقطة لاحقاً خلال العام الجاري.

وأشارت الجزيرة كابيتال إلى أن النظرة العامة تبقى مستقرة على المدى القصير في ظل الحفاظ على مستويات 7700 نقطة كدعم رئيسي للموجة الحالية.

كما نوهت إلى أنه من المحتمل استكمال عمليات الصعود على المدى القصير نحو مستويات المقاومة للفترة المقبلة عند 8280 – 8650 نقطة على التوالي، فيما تبقى مستويات الدعوم عند 7925 – 7700 نقطة.

وفيما يخص الحركة الشهرية، قالت الجزيرة كابيتال، إن المؤشر العام ما زال في مرحلة تحرك صاعد بعد اختبار مستويات الدعم عند 7300 نقطة، التي تمثل منطقة الدعم للمتوسط الشهري البسيط.

وتابعت "تبقى الصورة العامة على المدى المتوسط مستقرة بالنسبة للحركة المستقبلية للسوق في ظل الحفاظ على أبرز متوسطاته الشهرية".

وقالت: "نتوقع أن الترقب الحالي لإدراج مؤشر السوق ضمن الأسواق الناشئة في مؤشر MSCI بالتزامن مع الاستقرار النسبي لمستويات النفط السعرية، قد تكون محفزات جيدة لارتفاع السيولة مجدداً مع استمرار الصعود.