تابعة لراية القابضة تستثمر 100مليون جنيه بمصنع لتجميع مركبات النقل

تابعة لراية القابضة تستثمر 100مليون جنيه بمصنع لتجميع مركبات النقل
راية القابضة للاستثمارات المالية
راية
RAYA
-1.36% 6.54 -0.09

القاهرة - مباشر: أعلنت راية القابضة للاستثمارات المالية، تنفيذ شركتها التابعة راية للتصنيع المتطور، مشروع تجميع وتصنيع مركبات النقل الخفيف، باستثمارات مبدئية قُدرت بـ100 مليون جنيه، وذلك بالتعاون مع شركة بياجيو الإيطالية. 

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة مدحت خليل في بيان لبورصة مصر، اليوم الثلاثاء، إن راية القابضة تمتلك رؤية مستقبلية لتعميق الصناعة المصرية في ذلك المجال عبر تصنيعها محلياً، ما سيقلل بدوره من نسب البطالة. 

من جانبة قال العضو المنتدب لشركة راية للتصنيع المتطور، إنه تم اختيار شركة بياجيو، لقدراتها العالمية على تصميم تلك المركبات بجودة عالية وتحقيق أعلى معدلات الأمان، وفقاً للمعايير الأوروبية. 

وتابع أسامة ذكي: "فريق متخصص من شركة بياجيو، قام بتصنيع خط الإنتاج لراية للتصنيع المتطور، بمساحة تبلغ 10 آلاف م2". 

ومن المقرر، بحسب البيان، أن يبدأ الإنتاج بالمصنع منتصف العام الجاري، وأن يوفر المصنع الجديد ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب المصري بحلول 2020. 

وأشار ذكر إلى أن الشركة ستقوم بتوفير عروض تمويلية للشباب بأقساط وشروط ميسرة، لإمتلاك تلك المركبات، إلى جانب توفير مشاريع متناهية الصغر.

جدير بالذكر أن راية القابضة، كانت قد أسست شركة راية للتصنيع المتطور، مطلع العام الجاري، بتمويل ذاتي قدره 60 مليون جنيه، وقرض ائتماني يبلغ 40 مليون جنيه، وذلك باستثمارات 100 مليون جنيه. 

ويبلغ رأسمال الشركة 504.6 مليون جنيه، موزعاً على 100.9 مليون سهم، بقيمة اسمية 5 جنيهات للسهم..

يُشار إلى الشركة حققت أرباحاً بلغت 103.2 مليون جنيه، خلال العام المنتهي في ديسمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 118.10 مليون جنيه في 2016، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وزادت إيرادات نشاط الشركة خلال 2017 إلى 6.7 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 5.6 مليار جنيه في العام السابق له.

تفضيلات الأخبار 

21 أبريل.. عمومية راية القابضة تناقش نتائج الأعمال وتوزيعات الأرباح