البحرين تبحث زيادة الاستثمار مع إندونيسيا

البحرين تبحث زيادة الاستثمار مع إندونيسيا
التبادل التجاري بين البحرين وإندونيسيا يزيد عن 141 مليون دولار العام الماضي 2017

مباشر: أكد علي العرادي، النائب الأول لرئيس مجلس النواب النائب، على الدور المؤسسي البرلماني بين السلطات التشريعية في كل من: جمهورية إندونيسيا، ومملكة البحرين، والدفع قدماً بشراكة برلمانية فاعلة تعكس التفاهم المشــترك والتعاون المتبادل على كافة الأصعدة والمجالات.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات البحرينية الإندونيسية، التي عقدت بمجلس النواب مع النائب الأول لرئيس البرلمان الإندونيسي والوفد المرافق له، وفقاً لوكالة الأنباء البحرينية " بنا".

وتم التأكيد على تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري وهو من الأولويات للدول الآسيوية كافة بما فيها البحرين وإندونيسيا، حيث حقق هذا التبادل التجاري ما يزيد عن 141 مليون دولار العام الماضي.

وقال العرادي، إن جلسة المباحثات تناولت استعراض العلاقات المشتركة بين البحرين وجمهورية إندونيسيا الصديقة، مؤكداً حرص البحرين على تعزيز هذه العلاقات وتطويرها بالشكل الذي يرقى إلى طموح القيادة في البلدين الصديقين، وزيادة معدل التبادل التجاري عن العام الماضي 2017.

وأشار العرادي إلى حجم وعمق العلاقات الطيبة والوطيدة التي تربط بين مملكة البحرين وجمهورية إندونيسيا الصديقة على مر السنوات وفي مختلف المجالات الدبلوماسية والنيابية والسياسية والاقتصادية وبما يختص بالمجال العمالي والاستثماري على حد سواء.

وأوضح النائب الأول لرئيس البرلمان الإندونيسي، أن مملكة البحرين تعتبر مركزاً دولياً للطيران بالمنطقة، ويمكن من خلالها فتح خط طيران مباشر بين البلدين؛ مما سيساهم في زيادة التبادل التجاري والاستثماري، وهي خطوة ثانية يمكن الدفع بها من قبل البرلمان البحريني بعد نجاح الخطوة الأولى في فتح سفارة بحرينية في جاكرتا تمارس عملها الدبلوماسي منذ ما يقارب العامين.

وأكد النائب الأول لرئيس البرلمان الإندونيسي، بأنه سيكون هناك استثمارات تجارية ناجحة بين البلدين خلال الفترة المقبلة.

المصدر: مباشر

التعليقات