TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصقر: العمليات الدولية ساهمت بـ27% من أرباح "الكويت الوطني" الفصلية

الصقر: العمليات الدولية ساهمت بـ27% من أرباح "الكويت الوطني" الفصلية
عصام جاسم الصقر، الرئيس التنفيذي في "الكويت الوطني"
وطني
NBK
-0.41% 960.00 -4.00

الكويت - مباشر: قال الرئيس التنفيذي في مجموعة بنك الكويت الوطني إن نتائج البنك تعكس النمو القوي والأداء التشغيلي المتميز خلال الربع الأول من العام الجاري.

وأضاف عصام جاسم الصقر، في بيان للبنك تلقى "مباشر" نسخته"، أنه وبالنظر لضخامة القاعدة الرأسمالية للبنك واستقرار قاعدته التمويلية والوفر في السيولة، فإن البنك يتمتع بوضع قوي يؤهله لاقتناص فرص النمو المتاحة محلياً وإقليمياً مما يُعزز مؤشرات الربحية واستراتيجية التنويع في مصادر الدخل التي تنتهجها المجموعة.

وكان البنك أعلن عن أرباح بقيمة 93.6 مليون دينار في الربع الأول من العام الجاري، بنمو نسبته 9.6% عن مستواها بنفس الفترة من العام الماضي والبالغة نحو 85.4 مليون دينار.

وبين الصقر أن عملية الاستحواذ على حصة بنسبة 58.4% من بنك بوبيان في عام 2012 كانت بمثابة خطوة استراتيجية طويلة الأجل قام بها "الكويت الوطني"، لاسيما وأن "بوبيان" أن يخدم الطموحات المصرفية الإسلامية لدى بنك الكويت الوطني في جميع أنحاء العالم مع استمرار زخمنا الإيجابي في بنك بوبيان.

كما أوضح الصقر أن "الكويت الوطني" يفخر كونه مؤسسة مالية ذات تنوع واسع في الخدمات والانتشار الجغرافي، حيث بلغت مساهمات العمليات الدولية للمجموعة بنحو 27% من إجمالي أرباح المجموعة بالربع الأول من 2018.

وأضاف الصقر: "حققت جميع أسواقنا الرئيسية أداءً قوياً مع فرص التكامل والبيع المتبادل المتاحة في مختلف المجالات. وإقليمياً، تُعد السعودية والامارات أسواقاً رئيسية للنمو إلى جانب السوق المصري ونواصل تحديد فرص النمو العضوي في الأسواق الدولية في العام الحالي".

ولفت إلى أن "الكويت الوطني" يعمل على توسيع شبكة فروعه في السعودية إلى 3 فروع (واحد فقط حالياً) بالإضافة إلى تقديم خدمات إدارة الثروات في المملكة من خلال كيان مرخص من قبل هيئة السوق المالية السعودية.

وأشار الصقر إلى أن المجموعة حافظت على مستويات مرتفعة من رأس المال، وبلغ معدل كفاية رأس المال للبنك 17.3% بنهاية مارس 2017، متجاوزاً الحد الأدنى للمستويات المطلوبة.

وتأسس بنك الكويت الوطني في العام 1952 كأول بنك وطني وأول شركة مساهمة على مستوى دولة الكويت ومنطقة الخليج العربي.