TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الساير: "الكويت الوطني" أكبر مُستفيد من خطط الإنفاق الرأسمالية المُتنامية

الساير: "الكويت الوطني" أكبر مُستفيد من خطط الإنفاق الرأسمالية المُتنامية
ناصر مساعد الساير، رئيس مجلس إدارة "الكويت الوطني"
وطني
NBK
0.47% 849.00 4.00

الكويت - مباشر: قال رئيس مجلس إدارة "الكويت الوطني" إن البنك سجل أداءً قوياً في الربع الأول من عام 2018 مما يدل على المرونة والجودة والتنوع في الأرباح رغم تحديات البيئة التشغيلية العالمية.

وأضاف ناصر مساعد الساير، في بيان للبنك تلقى "مباشر" نسخته: "ارتفع صافي الإيرادات التشغيلية 9.2% على أساس سنوي إلى 213.4 مليون دينار، مما يعكس اتجاهات النمو الصحية التي تحركها جميع قطاعات الأعمال والشرائح".

وحقق البنك أرباحاً بقيمة 93.6 مليون دينار (312.2 مليون دولار) في الربع الأول من 2018، مقابل أرباح بنحو 85.4 مليون دينار (284.9 مليون دولار) لنفس الفترة بالعام الماضي، بنمو نسبته 9.6%.

وأوضح الساير أن المؤشرات الاقتصادية بقيت إيجابية في الكويت مع استمرار وتيرة الإنفاق الرأسمالي ليكون المحرك الرئيسي للنشاط الاقتصادي للسوق المحلية.

وأشار إلى أن الكويت تتمتع باحتياطيات مرتفعة، وبالتالي فإن وضعها المالي يعتبر أفضل من معظم أقرانها في المنطقة، وذلك على الرغم من أسعار النفط المنخفضة نسبياً. وقد أتاح ذلك للحكومة إمكانية الحفاظ على خطط الإنفاق الرأسمالي.

ولفت إلى أن البنك يتمتع بمركز مالي قوي وسمعة مرموقة ونموذج أعمال متنوع بالإضافة إلى تواجده الإقليمي والعالمي. ولذلك يُعد البنك كأفضل مزود مالي في الكويت وأكبر مستفيد من خطط الإنفاق الرأسمالية المتنامية.