TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تتفق على التعاون مع فرنسا بمجالات الثقافة والأدب والسينما

السعودية تتفق على التعاون مع فرنسا بمجالات الثقافة والأدب والسينما

مباشر: وقع وزير الثقافة والإعلام السعودي، اتفاقية تعاون في مجالات الثقافة والأدب والفنون وصناعة السينما والمسرح والموسيقى وزيرة الثقافة الفرنسية.

وناقش الدكتور عواد بن صالح العواد في اجتماع مع نظيرته الفرنسية فرانسواز نيسين، عدداً من الموضوعات ذات الصلة بالمجالات الثقافية وتبادل الخبرات وتوسيع التعاون والشراكات الاستراتيجية في الجوانب الثقافية والفنية والإعلامية، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس".

وأعلن العواد في لقاء صحفي عقب الاجتماع أن المملكة العربية السعودية ستشارك في مهرجان كان السينمائي الدولي للأفلام في دورته الحادية والسبعين لعام 2018م، من خلال جناح خاص للمجلس السعودي للأفلام الذي أطلقته الهيئة العامة للثقافة.

وتأتي هذه الخطوة انسجاماً مع استراتيجية المملكة الرامية لتطوير قطاع محلي مستدام ومتنوع لصناعة الأفلام.

كما شهد وزيرا الثقافة توقيع عدد من البرامج التنفيذية في مجال صناعة الأفلام مع كل من معهد (لا فيميس للأفلام)، و (المعهد الوطني للمحافظة على التراث السمعي والبصري وإدارة الأرشفة الرقمية)، وكذلك مع (أوبرا باريس الوطنية).

وستتيح هذه البرامج تبادلاً قيماً إلى المعرفة والخبرة وتعزيز وبناء القدرات في القطاعات الإبداعية في المملكة، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة للفن السعودي للمشاركة في مهرجان كان الدولي السينمائي الذي تأسس عام 1946م، ويقام كل عام في شهر مايو في مدينة كان جنوب فرنسا، ويمنح عدداً من الجوائز أهمها (السعفة الذهبية) لأفضل فيلم.