TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأسهم الأوروبية ترتفع بالختام مع تعافي الأسواق العالمية

الأسهم الأوروبية ترتفع بالختام مع تعافي الأسواق العالمية

مباشر: ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية عند نهاية جلسة اليوم الإثنين، مع تعافي الأسواق العالمية في ظل ترقب المستثمرين  للمخاوف التجارية بين أكبر اقتصاديين حول العالم.

ولايزال المستثمرون في قلق من نشوب حرب تجارية بين واشنطن وبكين، حيث انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم التعريفات المفروضة على واردات السيارات في كلا البلدين.

وفي الوقت نفسه، صرحت الخارجية الصينية بأن الولايات المتحدة هي المسؤولة عن النزاع التجاري مشيرة إلى استحالة التفاوض مع إدارة ترامب.

وجاء قطاع التكنولوجيا ليكون الأفضل أداءً خلال جلسة اليوم بارتفاع قدره 0.7% تقريباً في حين انخفضت أسهم الموارد الأساسية بنحو 0.9%.

واستفادت البورصات الأوروبية من تعافي أسواق الأسهم الأمريكية وكذلك مؤشرات الأسهم اليابانية.

وعند ختام التعاملات، ارتفع مؤشر "ستوكس 600" بأكثر من 0.1% ليصل إلى 375.30 نقطة كما صعد مؤشر "فوتسي" البريطاني بنسبة تزيد عن 0.1% ليسجل 7194.75 نقطة.

وكان رئيس المركزي الأوروبي "ماريو دراجي" قال في التقرير السنوي للبنك والصادر اليوم إنه يجب أن يكون صناع السياسة أكثر صبر وحكمة بشأن إنهاء برنامج التيسير الكمي لمنطقة اليورو.

كما زاد مؤشر "داكس" الألماني بنسبة 0.2% إلى 12261.75 نقطة، في حين سجل مؤشر "كاك" الفرنسي مستوى 5263.39 نقطة مرتفعاً 0.1%.

وبحلول الساعة 4.43 مساءً بتوقيت جرينتش، صعد اليورو أمام الدولار بنسبة 0.4% ليسجل 1.2326 دولار.