"سيتي جروب" تحذر من موجة بيعية بالأسهم العالمية

"سيتي جروب" تحذر من موجة بيعية بالأسهم العالمية

مباشر: أكدت "سيتي جروب" أن أسواق الأسهم العالمية كانت مليئة بالمخاطر في الربع الأول من العام الحالي، متوقعة أن يستمر هذا الاتجاه.

وشهدت أسواق الأسهم هبوطاً حاداً منذ بداية عام 2018 بفعل المخاوف من تسارع مفاجئ لمعدل التضخم، وحرب تجارية محتملة، إلى جانب مخاوف إعلان قواعد تنظيمية جديدة في قطاع التكنولوجيا.

وأوضح محللون في "سيتي جروب" عبر مذكرة صادرة، اليوم الاثنين، أنه من المحتمل أن تكون هناك موجة بيعية أكبر قادمة لكنهم يعتقدون بأنه ستكون هناك بعض الفرص الشرائية.

ونقلت المذكرة توصيات البنك بشأن شراء الأسهم في حالات الانخفاض العميقة.

وتوقع البنك صعود أسواق الأسهم العالمية بنحو 8% حتى نهاية العام الحالي بقيادة البورصات الأوروبية التي ستشهد ارتفاعاً قدره 13%.

وتأتي هذه النظرة المستقبلية استناداً إلى توقعات ارتفاع معدل النمو الاقتصادي في جميع أنحاء العالم وزيادة استثمارات الشركات بسبب التخفيضات الضريبية في الولايات المتحدة.

لكن "سيتي جروب" حذرت من تزايد المخاطر بسبب تقلبات السوق المتزايدة وارتفاع أسعار الفائدة، إضافة إلى تباطؤ محتمل في النمو العالمي.

وبعد تصاعد التوتر التجاري بين الولايات المتحدة والصين خلال الأسبوع الماضي، أغلقت "وول ستريت" والبورصات الأوروبية في النطاق الأحمر مع خسارة 570 نقطة بمؤشر "داو جونز" لتسجل البورصة الأمريكية خسائر أسبوعية لكن نجحت الأسهم الأوروبية من تحقيق مكاسب أسبوعية.