TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بتلكو تحذر عملاءها من عمليات احتيال

بتلكو تحذر عملاءها من عمليات احتيال
بيون
BEYON
0.00% 0.54 0.00

مباشر: حذرت شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية ش.م.ب (BATELCO) عملاءها، تطلب منهم أخذ الحيطة والحذر من موجة مكالمات صادرة عن مجموعة أرقام بحرينية ثابتة/متحركة بغرض الاحتيال عليهم وإيهامهم بالفوز بمبالغ مالية ضخمة.

وأوضحت الشركة فى بيان لها تلقاه "مباشر"، اليوم الاثنين، أن تلك المكالمات يدعي المتصلون بها بأنهم من موظفي شركة بتلكو، ويهنئون الزبائن بالفوز بمبلغ ضخم ثم يطلبون منهم تحويل مبلغ من المال لاستكمال إجراءات استلام الجائزة.

وأضافت بتلكو: "يسأل المتصلون خلال تلك المكالمات أيضاً عن معلومات الزبائن الشخصية وعن تفاصيل حساباتهم في البنوك أو أرقامهم الشخصية".

وتشدد بتلكو على زبائنها بضرورة أخذ الحيطة والحذر من مثل هذه المكالمات التي تهدف إلى الاحتيال عليهم والحصول على معلوماتهم الشخصية و المصرفية الحساسة.

وتؤكد بأن موظفي بتلكو لن يطلبوا من الزبائن أيّ تفاصيل عن حسابهم الشخصي في البنك أو معلومات شريحة الهاتف، أو تحويل المبالغ النقدية لاستلام أي جائزة. كذلك وقد حذرت بتلكو زباءنها من الرسائل النصية القصيرة والرسائل الإلكترونية المشابهة.

ولفت بتلكو أيضاً إلى أهمية توعية زبائنها بشأن هذه المكالمات المخادعة، حيث إنها لن تطلب أبداً منهم تقديم تفاصيلهم المصرفية خلال الهاتف أو الواتس آب أو أي تطبيق آخر، كذلك ويجب أن يحتاط الزبائن بشأن الرسائل النصية ورسائل البريد الإلكتروني من النوعية ذاتها التي تروج لفوزهم بجوائز وهمية.