TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكومة المصرية تبدأ برنامج الطروحات بالشركات المدرجة في البورصة

الحكومة المصرية تبدأ برنامج الطروحات بالشركات المدرجة في البورصة
مقر البورصة

القاهرة - مباشر قال وزير قطاع الأعمال، إن الحكومة ستبدأ فى طرح الشركات التى بها أسهم مطروحة فى البورصة كخطوة أولى لحركة الطرح التى أعلن عنها مجلس الوزراء الشهر الماضي.

وأوضح خالد بدوى، فى مداخلة هاتفية له مع برنامج هنا العاصمة على قناة cbc، أن من بين تلك الشركات الإسكندرية لتداول الحاويات، ومصر الجديدة للإسكان، لافتة إلى أنه سيتم بدء الطرح بها لسهولة الإجراءات.

وأضاف الوزير أنه من المقرر بداية الطرح خلال شهرين لشركتين كمرحلة الأولى، مؤكدا أن الحكومة تقوم حاليا بدراسات متعمقة بخصوص الطرح ليكون فى مواعيده.

وأعلنت وزارة المالية في 18 مارس الجاري، أنه سيتم طرح 23 شركة حكومية بالبورصة المصرية، بإجمالي قيمة قد تصل إلى 80 مليار جنيه، في إطار المرحلة الأولى من برنامج الطروحات الحكومية. 

وكان وزير المالية عمرو الجارحي نفى ما تردد حول رغبة الحكومة المصرية في جمع نحو 10 مليارات دولار من الطروحات الحكومية في 3 سنوات.

وفي وقت سابق، ذكر وزيرالبترول، أن اختيار إنبى كأول شركة سيتم البدء بطرح جزء من أسهمها ضمن المرحلة الأولى من برنامج الطروحات الحكومية في البورصة جاء بعد دراسات مستفيضة ومتأنية.

يُذكر أن الشركة تأتي ضمن 23 شركة تعتزم الحكومة طرح نسب من حصصها بها أو زيادة نسبتها المطروحة من الأسهم المملوكة لها في تلك الشركات بالبورصة، وذلك في إطار المرحلة الأولى لبرنامج الطروحات الحكومية.

تفضيلات الأخبار

مصر تطرح 23 شركة حكومية بالبورصة خلال 24-30 شهرا