24 جهة خليجية تشارك في "دبي للإنجازات الحكومية"

24 جهة خليجية تشارك في "دبي للإنجازات الحكومية"
يقام المعرض اليوم لمدة 3 أيام في مركز دبي التجاري العالمي

دبي - مباشر: تشارك مجموعة من الجهات الحكومية من دول مجلس التعاون الخليجي بفعاليات معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية الذي ينظّمه برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي.

ويقام المعرض اليوم لمدة 3 أيام في مركز دبي التجاري العالمي تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

يستضيف المعرض 24 جهة حكومية من ثلاث دول خليجية؛ حيث يشارك في المعرض من السعودية: المركز السعودي للحوكمة، برنامج التعاملات الإلكترونية (يسّر)، الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية، وصندوق تنمية الموارد البشرية.

ومن الكويت: الإدارة العامة للإطفاء، شركة مطاحن الدقيق والمخابز الكويتية، المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، الهيئة العامة للبيئة، الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، الهيئة العامة للقوى العاملة، أكاديمية ديكم للتدريب القيادي، بنك الائتمان الكويتي، شركة التموين الكويتية، وزارة الأشغال العامة، وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، ووزارة الكهرباء والماء.
ومن البحرين تشارك في المعرض: الإدارة العامة للمرور - وزارة الداخلية، المجلس الأعلى للبيئة، جهاز المساحة والتسجيل العقاري، ديوان الملكي رئيس الوزراء البحريني، هيئة الكهرباء والماء، وزارة الخارجية، ووزارة المواصلات.

وقال هزاع النعيمي المنسق العام لبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز بالإنابة: «يعقد المعرض هذا العام تحت شعار (ممارسات حكومية.. إنجازات عالمية) ويحظى باهتمام واسع من العديد من الجهات الحكومية المتميزة بأدائها من مختلف دول العالم، خاصة من دول مجلس التعاون الخليجي».

التجربة البحرينية

ووفقاً لبيان صحفي، أكّد محمد بن إبراهيم المطوع وزير شؤون مجلس الوزراء في البحرين، أنّ مملكة البحرين تحرص على المشاركة سنوياً في معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية لما له من أهمية في تبادل الخبرات والاطلاع على تجارب الدول المختلفة في مجال تطوير العمل الحكومي، التي تمثّل إحدى أولويات الحكومة برئاسة الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء.

التحول الرقمي بالسعودية

أكّد علي بن ناصر العسيري المدير العام لبرنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية في السعودية (يسّر)، على أن مشاركة البرنامج في فعاليات المعرض، تأتي سعياً منه إلى استعراض مسيرة التحول الرقمي في المملكة، وما مرّت به هذه المسيرة من تطورات حتى هذه الفترة.