أهم أحداث الاقتصاد الإماراتي بنهاية اليوم

أهم أحداث الاقتصاد الإماراتي بنهاية اليوم
أبرز 22 حدثاً اقتصادياً على مدى اليوم في الإمارات

من: إيناس بهجت 

أبوظبي - مباشر: واصلت أخبار الاقتصاد الإماراتي تدفقها على مدى اليوم الأحد، سواء تلك المتعلقة بأسواق المال، أو الاقتصاد الكلي بمختلف قطاعاته بالدولة.

وتتضمن تلك الأحداث عدداً من المؤشرات حول أداء قطاعات دولة الإمارات اقتصادياً ومالياً، واستثمارات الشركات المدرجة بأسواق المال الإمارتية، بالإضافة إلى أسواق الأسهم الإماراتية بجلسة اليوم، فضلاً عن التغطيات الخاصة لـ"مباشر".

وتظل أبرز الاحداث، استضافة المواطن علي المزروعي في مجلس الوزراء، والتى اعتدت على أثرها 11 مليار درهم مساعدات اجتماعية لذوي الدخل المحدود.

أداء ومؤشرات 

 أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اليوم الأحد، عن استضافة المواطن علي المزروعي في مجلس الوزراء.

اعتمد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، 11 مليار درهم مساعدات اجتماعية لكافة فئات ذوي الدخل المحدود للثلاث سنوات القادمة.

أصدر الشيخ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة  قانوناً بشأن الضمان الاجتماعي في إمارة الشارقة، ينص على أنه لا يجوز أن يقل معاش التقاعد للمؤمن عليه عن 17500 درهم شهرياً

دعت شرطة أبوظبي أصحاب المركبات منتهية الترخيص إلى الإسراع في تجديد ترخيص مركباتهم، والتقيد سنوياً بتجديدها وتسجيلها في المواعيد المحددة؛ وذلك في إطار الحرص المستمر على تعزيز السلامة المرورية.  

 أكدت الهيئة الاتحادية للضرائب ضرورة أن يكون كافة المعنيين بتطبيق نظام ضريبة القيمة المضافة على معرفة تامة بمجموعة من المعلومات الجوهرية حول التسجيل لضريبة القيمة المضافة

ارتفع سعر الفائدة على الدرهم الإماراتي في التعاملات بين البنوك "الإيبور" بنحو 15 نقطة أساس لأجل سنة، خلال الثلاثة أيام الماضية، في وتيرة ارتفاع تعتبر الأسرع منذ سنوات.

أعلنت الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء عن نتائج مسح الاستثمار الأجنبي 2017 الذي نفذ بالتعاون مع مراكز الإحصاء المحلية بالدولة.

استثمارات ومشاريع 

أعلنت شركة "إعمار العقارية" يوم الأحد، عن إلغاء رسوم التسجيل الخاصة بمبيعات كافة وحداتها السكنية والتجارية خلال النسخة الأولى من "مهرجان دبي العقاري" الذي تعقد دورته الأولى بين 9 و11 أبريل، 2018 في مركز دبي التجاري العالمي.

كشفت شركة دانة غاز اليوم الأحد عن تلقيها أمر منع وقتي من المحكمة الإنجليزية العليا لصالح شركة "كونترارين - Putnam SPV 4 LLC".

ونفت "على بابا كوين" استغلال العلامة التجارية العالمية

وافتتح "أبوظبي الإسلامي" مركزاً جديداً للخدمات المصرفي

وكشفت شركة "أكور للفنادق" ، التي تعمل في قطاع الضيافة العالمية، اليوم الأحد عن توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع مجموعة "مانتيس" التي تتخذ من جنوب إفريقيا مقراً لها.

نتيجة بحث الصور عن ناسداك دبى

أسواق الاسهم

وهبطت القياديات بسوق أبوظبي بأكبر وتيرة يومية في شهر

وتجاوب سوق أبوظبى مع المبيعات المحلية

كما تراجع سوق دبي لأدنى مستوياته منذ فبراير 2016

وكان الإماراتيون الأكثر إقبالاً على شراء أسهم دبي

فيما استقر مؤشر "ناسداك دبي" في مستهل الأسبوع

خاص لـ"مباشر" 

تحت المجهر.. القطاع الأكثر صعوداً فى سوق دبى

تحت المجهر.. الارتفاع القطاعى الوحيد في سوق أبوظبي

"علي المزروعي".. ساعات بين شكوى وفرحة ودعاء

"مواطن عجمان" من هموم العيش إلى بؤرة الاهتمام الوزاري

الأسهم الإماراتية تترقب محفزات جديدة على رأسها النتائج

مواضيع ذات صلة
المصدر: خاص مباشر

التعليقات