TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

4.2 مليار درهم زيادة بودائع غير المقيمين بالبنوك الإسلامية

4.2 مليار درهم زيادة بودائع غير المقيمين بالبنوك الإسلامية
ودائع غير المقيمين تشكل 4.4% من اجمالي الودائع لدى البنوك الاسلامية

أبوظبي- مباشر: ارتفعت وتيرة تعامل غير المقيمين مع البنوك الإسلامية العاملة بدولة الإمارات، وظهر ذلك جليا من خلال ارتفاع ودائع هذ الشريحة من العملاء بمقدار 4.2 مليار درهم تقريبا خلال الشهرين الأولين من العام الجاري.

وبحسب بيانات صادرة عن المصرف المركزي الإماراتي، وفقاً لما نشرته وكالة الأنباء الإماراتية وام، ساهم اقبال غير المقيمين على التعامل مع البنوك الاسلامية في زيادة إجمالي رصيد ودائعهم لدى تلك المصارق التي تعمل وفقا لأحكام الشريعة الاسلامية إلى 17.058 مليار درهم في نهاية شهر فبراير الماضي مقارنة مع 12.81 مليار درهم تقريبا في شهر ديسمبر من العام 2017.

وبرغم النمو المستمر لودائع غير المقيمين في البنوك الاسلامية إلا أن حالة من شبه الهدوء سيطرت على حركتهم منذ النصف الأول من العام 2017 وتواصلت حتى نهايته ليبقي الرصيد ضمن حدود 12.5 مليار درهم إلى 12.8 مليار درهم.

و مع بداية العام الجاري لوحظ زيادة نسبة نمو ودائع غير المقيمين لدى البنوك الاسلامية حيث ارتفعت بمقدار 2.6 مليار درهم في شهر يناير الماضي فيما بلغت قيمة الزيادة خلال شهر فبراير 1.6 مليار درهم تقريبا مقارنة مع الشهر الذي سبقه.

و حسب الأرقام التي يصدرها مصرف الإمارات المركزي فإن ودائع غير المقيمين تشكل 4.4% من اجمالي الودائع لدى البنوك الاسلامية في حين سجلت بقية الودائع لصالح المقيمين على اختلاف تصنيفاتهم سواء كانوا مؤسسات أو أفرادا أو حكومة.

تجدر الإشارة إلى أن إجمالي الودائع بشكل عام لدى المصارف الاسلامية بلغت قيمتها 385.1 مليار درهم في حين وصلت لدى البنوك التقليدية 1.235 تريليون درهم في نهاية شهر فبراير الماضي.