"دبي كوميرسيتي" راعياً لـ"سيملس الشـرق الأوسط 2018"

"دبي كوميرسيتي" راعياً لـ"سيملس الشـرق الأوسط 2018"
يقام المعرض يومي 15و16 أبريل الجاري في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض

دبى - مباشر: كشفت "دبي كوميرسيتي"، المنطقة الحرة المتخصصة في التجارة الإلكترونية والأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن رعايتها الرئيسية لمؤتمر ومعرض "سيمليس الشرق الأوسط 2018" الذي يقام برعاية الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية يومي 15و16 أبريل الجاري في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

ووفقاً لوكالة رويترز، تأتي رعاية "دبي كوميرسيتي"، في إطار مهمتها الرامية إلى استشراف مستقبل قطاع التجارة الإلكترونية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتمكينه للنمو والازدهار بما يدعم رؤية "دبي كوميرسيتي" لتصبح الوجهة المثلى والأكثر جاذبية لمزاولة أعمال التجارة الإلكترونية من إمارة دبي.

وتقوم "دبي كوميرسيتي" على منظومة تشغيلية فريدة من نوعها، ممزوجة بالمزايا الاستثمارية الجاذبة التي تقدمها كمنطقة حرة، وبمزايا تكنولوجية متطورة تتيح الفرصة لمتعامليها من تأسيس وتدشين أعمالهم في المنطقة بكفاءة وسرعة عالية، وأخيراً بمزايا لوجستية جاذبة تتواءم مع احتياجات شركات التجارة الإلكترونية.

وأكدت آمنة راشد لوتاه، مساعد مدير عام دافزا لقطاع المالية والعمليات التجارية وعلاقات المتعاملين و المشرف على وحدة الابتكارو المستقبل: ستدفع "دبي كوميرسيتي" بعجلة نمو قطاع التجارة الإلكترونية في المنطقة، والذي من المتوقع أن يصل حجم الاستثمارات فيه بحلول العام 2020 إلى نحو 69 مليار دولار أمريكي على مستوى منطقة الشرق الأوسط، وإلى نحو 24 مليار دولار أمريكي في دول مجلس التعاون الخليجي وحدها.

‬‬‬‬‬‬وأشارت لوتاه، إلى أهمية هذا المعرض الاستراتيجي لتوافقه مع أهداف "دبي كوميرسيتي" التي تقوم على جذب الاستثمارات المتخصصة بالتجارة الإلكترونية و التجزئة، إضافةً إلى الحلول الذكية للمدفوعات.

جدير بالذكر، أن المشروع مشترك بين سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي "دافزا" ومجموعة "وصل" لإدارة الأصول بتكلفة 2.7 مليار درهم، وعلى مساحة 2.1 مليون قدم مربع في منطقة أم رمول.

وهو أول منطقة حرة للتجارة الالكترونية في الشرق الاوسط و شمال افريقيا .

ويأتي المشروع وسط توقعات بنمو حجم مبيعات سوق التجارة الإلكترونية بدول الخليج إلى 20 مليار دولار بحلول 2020.

 

 

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات