السعودي الفرنسي كابيتال: طرح "بنيان ريت" 15 أبريل الجاري

السعودي الفرنسي كابيتال: طرح "بنيان ريت" 15 أبريل الجاري
تستمر فترة طرح الصندوق حتى 3 مايو المقبل

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة السعودي الفرنسي كابيتال عن إطلاق صندوق بنيان ريت، المتوافق مع الشريعة الإسلامية، من خلال طرح عام أولي خلال الفترة من  15 أبريل الجاري، إلى 3 مايو المقبل.

وقالت الشركة، في بيان اطلع عليه "مباشر" اليوم الأحد، إنه سيتم طرح الصندوق بسعر 10 ريالات للوحدة، مع حد أدنى للاشتراك 1000 ريال. 

وأشارت إلى أنه سيتم طرح الوحدات من خلال 5 بنوك مستلمة وهي - البنك السعودي الفرنسي, مصرف الراجحي ، البنك الأهلي التجاري ، بنك الرياض ، مجموعة سامبا المالية - بالإضافة إلى السعودي الفرنسي كابيتال مدير للصندوق.

كما نوهت الشركة إلى أن هذا الصندوق هو الثاني لشركة الفرنسي كابيتال، بعد إطلاقها صندوق "تعليم ريت"، أول استثمار متخصص في نشاطات العقارات التعليمية، بالمملكة، وأول صندوق ريت يوزع أرباحه بشكل ربع سنوي.

ويبلغ رأسمال صندوق بنيان ريت، بحسب البيان 1.63 مليار ريال، مع حجم طرح عام بقيمة 651.5 مليون ريال، تمثل 40% من إجمالي رأس المال، ليكون الصندوق أحد أكبر صناديق الاستثمار العقاري في السوق المالية "تداول". 

وقالت الشركة إن عبدالرحمن سعد الراشد وأولاده سيحتفظون بـ 60% المتبقية من الوحدات (وهي مشاركة عينية في الصندوق) مع فترة حظر لمدة سنة واحدة.

وتتكون الأصول الحالية لصندوق بنيان ريت، وفقا للبيان من 10 أصول، عبارة عن 4 مراكز تجارية، و3 فنادق ، واثنين من المجمعات السكنية، ومبنى سكني في دبي سيتي ووك، وهي أصول متنوعة جغرافيا وقطاعيا.

وتتواجد 70% من أصول هذا الصندوق في مدن رئيسية بالمملكة مثل أبها والمدينة المنورة وجيزان، وهي مواقع مركزية لأصول الصندوق في هذه المدن مما يساهم في عدم تعرضها للمنافسة العالية مقارنة بأصول مماثلة في مدن المملكة الرئيسية الكبرى.

ويبلغ العائد الصافي المتوقع للصندوق، وفقا للبيان 7.8% سنوياً خلال فترة 4 سنوات تبدأ من 7.3% في 2018 وترتفع إلى 8.2% بحلول عام 2021.

ووافقت هيئة السوق المالية السعودية، في شهر مارس الماضي على طرح صندوق "بنيان ريت"، طرحًا عامًا بسوق الأسهم السعودية "تداول" كصندوق استثمار عقاري متداول.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات