الإسكان البحرينية تنتهي من توزيع 4.8 ألف وحدة

الإسكان البحرينية تنتهي من توزيع 4.8 ألف وحدة
الوزارة بلغت المراحل الأخيرة من خطة توفير 25 ألف وحدة سكنية

مباشر: كشفت وزارة الإسكان الانتهاء من البرنامج الزمني لتخصيص وتسليم 4.800 ألف وحدة سكنية التي أمر بها الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.

وقال الوزير باسم بن يعقوب الحمر، وفقاً لوكالة الأنباء البحرينية "بنا"، إن الوزارة استكملت إجراءات توزيع وتخصيص 4.800 ألف وحدة سكنية في مشاريع المدينة الشمالية، واللوزي، والحجيات، ومشروع مجمع 207 بوسط المحرق، ومجمع 609 بمنطقة سترة، بالإضافة إلى مشاريع مدينة حمد وتوبلي.

وأشار الحمر، إلى أن الوزارة ستقوم خلال الفترة المقبلة باستقبال المواطنين الذين لم يتسنَ لهم إنهاء إجراءاتهم بسبب نقص المستندات أو لظروفهم الخاصة التي لم تمكنهم من الحضور إلى الوزارة لاستكمال إجراءات التوزيع في المواعيد التي تم تزويدهم بها، أو المواطنين الذين قاموا بتسليم الوثائق في توقيتات متأخرة، للتأكد من شمول التوزيع جميع القوائم التي أُعدّت للاستفادة من المشاريع التي تضمنها جدول التوزيع.

وأشاد وزير الإسكان بأوامر ولي العهد بشأن توزيع المشاريع الإسكانية التي كان لها أثر كبير في تلبية آلاف الطلبات الإسكانية للمواطنين المدرجة على قوائم الانتظار من مختلف محافظات المملكة، مضيفاً أن الوزارة سخرت طاقاتها لتنفيذ البرنامج الزمني للتوزيع في المواعيد المقررة لها، أسوة ببرامج التوزيع السابقة التي أمر بها صاحب السمو الملكي ولي العهد.

وقال الوزير البحريني: "إن الوزارة نجحت في ترجمة أمر ولي العهد إلى واقع وفق الجدول الزمني، ليشهد الملف الإسكاني خلال الآونة الأخيرة انفراجة كبيرة على صعيد تلبية الطلبات الإسكانية المدرجة على قوائم الانتظار، لا سيما الطلبات القديمة منها؛ نتيجة قيام الوزارة بتنفيذ أوامر سموه بتوزيع أكثر من 15 ألف طلب على دفعات".

وتابع الوزير: "كانت الأولى بتوزيع 3.000 ألف وحدة سكنية، بالإضافة إلى 3.200 ألف وحدة إضافية في العام 2016، وتوزيع 4.200 ألف وحدة سكنية في أبريل من العام 2017، علاوة على توزيع 4.800 ألف وحدة سكنية التي انتهت الوزارة من توزيعها خلال الأيام القليلة الماضية".

وأفاد الحمر أنه بتوزيع المشاريع الإسكانية الأخيرة المدرجة ضمن خطة توزيع الوحدات السكنية، تكون الوزارة قد بلغت المراحل الأخيرة من خطة توفير 25 ألف وحدة سكنية الواردة في برنامج عمل الحكومة، مؤكداً مضي الوزارة في إنهاء هذا الالتزام وفق المواعيد المحددة، من خلال طرح المزيد من البرامج والمشاريع والخدمات التي تكفل استقرار المواطن البحريني.

المصدر: مباشر

التعليقات