"مواطن عجمان" من هموم العيش إلى بؤرة الاهتمام الوزاري

"مواطن عجمان" من هموم العيش إلى بؤرة الاهتمام الوزاري
تعكس أوامر نائب رئيس الدولة بخصوص توفير احتياجات المواطنين

من: محمود جمال

أبوظبي - مباشر: المواطن علي المزروعي والمذيع يعقوب العوضي قصة رسمت اهتمامات حكومة دبي وفي مقدمتهم الشيخ محمد بن راشد الذي تفاعل مع أحداث تلك القصة بإنسانية كبيرة.

لم تتجاوز القصة الأسبوع بدأت الأربعاء الماضي حيث اشتكى المواطن غلاء المعيشة للمذيع يعقوب العوضي، خلال مكالمة عبر برنامج "الرابعة والناس"، لكنه قوبل بصد ومقاطعة من قبل العوضي؛ الأمر الذي أدى إلى إيقافه بتوجيهات من ولي عهد عجمان.

غير العادي

وطلب المذيع المواطن بأن لا يعمم تلك الحالة على الجميع، خاصة أن المواطن علي أب لتسعة أبناء... إلى هنا ينتهى المشهد العادي بالإعلام العربي.

وغير العادي هنا هذه المرة أن المواطن أصبح نجماً وانتصر على المذيع الذي صار متهماً، بعد وصول ما حدث الشيخ محمد بن راشد وحاكم عجمان الشيخ حميد النعيمي.

وخلال ساعات من المكالمة وصلت قضية "المزروعي" إلى عدد من حكام ومسؤولي دولة الإمارات، حيث وجه نائب رئيس دولة الإمارات حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد بتلبية مطالب المزروعي خلال 24 ساعة، كما وجه بحصر جميع أصحاب الدخل المحدود من المواطنين في الدولة للنظر في أوضاعهم المعيشية.

كما أمر الشيخ محمد بن راشد وزيرة تنمية المجتمع حصة بنت عيسى بوحميد، بعرض تقرير مفصل وعاجل أمام اجتماع مجلس الوزراء المقبل، بكافة احتياجات المواطنين من أصحاب الدخل المحدود، وعرض مرئيات واضحة لخطة الوزارة بهذا الخصوص، مؤكداً أهمية تسخير الإعلام لخدمة الوطن والمواطنين، وتأدية رسالته في ترسيخ الاستقرار والحياة الكريمة للجميع في دولة الإمارات.

نتيجة بحث الصور عن الشيخ محمد بن راشد ومواطن عجمان والمذيع

واستقبل ولي عهد عجمان بدوره علي المزروعي، مؤكداً له أن قضيته تحظى باهتمام واسع، وأنه حريص على جميع المواطنين

اعتذار رسمي

وبعدها بيوم تقريباً وثقت إذاعة "الرابعة إف إم" التابعة لإمارة عجمان في دولة الإمارات عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل “تويتر”، لحظة قيام مذيع الرابعة والناس” يعقوب العوضي الذي أصبح متهماً بالاعتذار من المواطن على المزروعي؛ بعد ردوده عليه أثناء اتصاله بالبرنامج، التي وُصفت بالمسيئة.

وبادر المذيع العوضي بتقبيل رأس ويد المزروعي؛ تعبيراً عن اعتذاره، فيما قابل المزروعي الاعتذار برحابة الصدر، كما قام المذيع عبدالله راشد بن خصيف الذي كان يقف إلى جانب العوضي في المقطع المصور، بتعريف المزروعي برئيس مجلس إدارة الإذاعة عبدالله آل مراد الذي حضر بدوره لاستقبال المزروعي.

نتيجة بحث الصور عن الشيخ محمد بن راشد ومواطن عجمان والمذيع

دعوة رسمية لـ"المزروعي" لحضور مجلس الوزراء.. اليوم

ولم ينتهِ الأمر عند هذا الاعتذار والمقابلة من قبل ولي إمارة عجمان فتحرك القائد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ودعا المواطن علي المزروعي من رأس الخيمة، لحضور اجتماع مجلس الوزراء الذي يعقد اليوم، أثناء استعراض وزيرة تنمية المجتمع لخطة مساعدة ذوي الدخل المحدود في الإمارات.

ونشر المكتب الإعلامي لحكومة دبي عبر حسابه في "تويتر" أمس، تغريدة جاء فيها: "محمد بن راشد يدعو المواطن علي المزروعي من رأس الخيمة لحضور اجتماع مجلس الوزراء اليوم الأحد، أثناء استعراض وزيرة تنمية المجتمع لخطة مساعدة ذوي الدخل المحدود في دولة الإمارات". 

وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أمر الأسبوع الماضي، بتوفير كافة احتياجات المواطن علي المزروعي المتصل عبر إذاعة عجمان "راديو الرابعة"، بشكل فوري، وتلبية كافة متطلبات العيش الكريم له ولأسرته خلال الـ24 ساعة المقبلة، ورفع تقرير عاجل لمكتب سموه بذلك.

وتعكس أوامر نائب رئيس الدولة، بخصوص توفير احتياجات المواطنين، حالة التواصل والتفاعل والتقارب بين القيادة الرشيدة وأبناء الوطن في مختلف المواقف والظروف، وحرص القيادة الرشيدة على توفير سبل العيش الكريم في كافة متطلبات الحياة.

مواضيع ذات صلة
المصدر: خاص مباشر

التعليقات