TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"نفط الكويت" ترصد مليار دينار لتوريد 86 برج حفر

"نفط الكويت" ترصد مليار دينار لتوريد 86 برج حفر
الرئيس التنفيذي: الطلبية تُعد الأكبر في تاريخ الشركة

الكويت - مباشر: كشف الرئيس التنفيذي في نفط الكويت أن الشركة في المراحل النهائية لتوقيع عقود توريد 86 برج حفر، وهي الطلبية الأكبر في تاريخ الشركة بقيمة تصل إلى مليار دينار وتمتد إلى 5 سنوات.

وأشار جمال جعفر لـ"الأنباء"، إلى أن الشركة طلبت من المقاولين الفائزين وثائق ضمان وجدول زمني لوصول أبراج الحفر.

وقال جعفر إن توقيع العقود سيكون مع 9 شركات عالمية ومحلية بحيث تتوزع عمليات التوريد لتوزيع المخاطر، مُشيراً إلى أن "نفط الكويت" طرحت الطلبيات على شكل 4 مناقصات تختلف وفقاً لحجم وقوة برج الحفر المستخدم في التنقيب.

وأشار إلى أن أحد أهم التحديات المرتقبة خلال 2018/2019 تتمثل في زيادة أسطول أبراج الحفر لدى الشركة، وذلك لتعزيز قدرة "نفط الكويت" على تحقيق التوجهات الاستراتيجية لعام 2020، والتي تستلزم الوصول بالطاقة الإنتاجية إلى 3.65 مليون برميل من النفط يومياً.

وذكر أن توسع الشركة في تنفيذ برنامج حفر مكثف في جميع مناطق عمليات "نفط الكويت" جعلها تطلب أكبر عدد من منصات الحفر، حيث ستعمل الشركة على حفر نحو 630 بئراً سنوياً في السنوات الخمس المُقبلة، ويتضمن هذا البرنامج استغلال أحدث أنواع تكنولوجيا الحفر من أجل رفع الطاقة الإنتاجية للمكامن.

من جهة أخرى، قال جعفر إن "نفط الكويت" مددت إغلاق استدراج العقود لمشروع حفر 6 آبار بحرية إلى منتصف شهر مايو المُقبل، على أن تستغرق الشركة شهراً لإصدار توصية بالفائز من تاريخ الإغلاق، متوقعاً بدء الحفر في نهاية العام، وألا تتجاوز الميزانية التقديرية لحفر الآبار الستة 300 مليون دولار.

وذكر جعفر أن "نفط الكويت" تترقب تشغيل منشأة الإنتاج المركزية للنفط الثقيل من طبقة فارس السفلية بجنوب الرتقة خلال العام المالي الحالي وتشغيل المنشأة الثالثة للإنتاج الجوراسي في غرب الروضتين، وتثبيت إنتاج المنشأتين الأولى والثانية في الصابرية وشرق الروضتين.

وقال إن الشركة ستعمل على ضمان تشغيل وإدارة عمليات مركزي التجميع 29 و30 في شمال الكويت والعمل على تسريع إنجاز تنفيذ مركز تجميع 31، بالإضافة إلى تكامل جهود مديريات الشركة المختلفة ومجموعات العمل للتغلب على التحديات التي تشكلها الزيادة في إنتاج المياه وصيانة الضغط من خلال استكمال عدة مشاريع في جنوب وشرق الكويت وشمال الكويت.