"نابيسكو" الكويتية مهتمة بالدخول إلى السوق البحرينية

"نابيسكو" الكويتية مهتمة بالدخول إلى السوق البحرينية
الشركة أضافت أخيراً خدمة جديدة هي "التكسير الصخري"، الذي يؤهلها للتوسع محلياً وإقليمياً
نابيسكو
NAPESCO
1.88% 815.00 15.00

الكويت - مباشر: قال مصدر مطلع إن شركة الخدمات الوطنية البترولية "نابيسكو" تعتزم دراسة بعض العروض المقدمة إليها من شركات محلية بغية إجراء عمليات دمج بينها وبين تلك الشركات في مجالي الحفر والإنتاج بالسوق المحلي.

وأوضح المصدر لـ"الجريدة"، أن "نابيسكو" تملك كل الأدوات والتكنولوجيا في هذا الإطار، إضافة إلى أن الكويت مُقبلة على عمليات استكشافية كبيرة على المديين المتوسط والبعيد، في مسعى إلى زيادة الإنتاج اليومي من النفط الخام.

وقال المصدر إن الشركة مهتمة بالدخول إلى السوق البحريني، وإضافة إلى أنها تقدم كل الخدمات البترولية المتكاملة؛ فإنها أضافت أخيراً خدمة جديدة، هي "التكسير الصخري"، الذي يؤهلها للتوسع محلياً وإقليمياً، خصوصاً أن مملكة البحرين اكتشفت في الفترة الأخيرة كميات كبيرة من النفط الصخري، لافتاً إلى الأنباء الخاصة بتلك الاكتشافات في البحرين مشجعة لـ "نابيسكو".

وأوضح المصدر أن هناك نوايا لدخول "نابيسكو" في السوق البحريني، فضلاً عن عملها بهذا المجال في النفط الصخري محلياً؛ لأن الشركة تمتلك حالياً التكنولوجيا الخاصة بذلك النوع من النفط الصخري.

وقال إن الشركة في طور التأهل لمشاريع مشتركة مع شركة "أرامكو" السعودية، مشيراً إلى أن عمليات الشركة مع "نفط الكويت" مستمرة، ولديها عقود مع نفط الكويت تصل قيمتها إلى 18 مليون دينار، وهي خاصة بعمليات "التسميت" وعقود أخرى في مجال "تحفيز الآبار" تصل قيمتها إلى 80 مليون دولار مدة 5 سنوات تنتهي عام 2020.

للمزيد..

"نابيسكو" تُضيف خدمة التكسير الصخري وتبحث عن فرص استثمارية واعدة