TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رصيد الإمارات من الاستثمارات الأجنبية يتجاوز التريليون درهم

رصيد الإمارات من الاستثمارات الأجنبية يتجاوز التريليون درهم
بريطانيا في صدارة الدول التي تمتلك استثمارات أجنبية مباشرة في الدولة

أبوظبي - مباشر: أعلنت الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء عن نتائج مسح الاستثمار الأجنبي 2017 الذي نفذ بالتعاون مع مراكز الإحصاء المحلية بالدولة.

وأظهرت نتائج المسح تجاوز رصيد الاستثمار الأجنبي الكلي الوارد إلى الدولة حاجز التريليون درهم، حيث بلغ حوالي 1.05 تريليون درهم في نهاية عام 2016، وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية.

وجاءت بريطانيا في صدارة الدول التي تمتلك استثمارات أجنبية مباشرة في الدولة بنسبة 16.5% تلتها الهند في المركز الثاني بنسبة 5.5%.

وجاءت الولايات المتحدة الأمريكية بالمركز الثالث بنسبة 4.3%، ثم فرنسا في المركز الرابع بنسبة 4.1%، ثم السعودية في المركز الخامس بنسبة 3.7%.

واحتل نشاط تجارة الجملة والتجزئة المركز الأول بنسبة 24.9% من إجمالي الاستثمارات الأجنبية المباشرة تلته الأنشطة العقارية في المركز الثاني بنسبة 23.8%.

وجاء الأنشطة المالية وأنشطة التأمين بالمركز الثالث بنسبة 19.3%، ثم نشاط الصناعات التحويلية بالمركز الرابع بنسبة 9.2%، فيما حل نشاط التعدين واستغلال المحاجر في المركز الخامس بنسبة 8.8%.

وتستهدف الإمارات نمواً في الاستثمارات الأجنبية المباشرة في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي بنسبة 5% بحلول 2021.

وتصدرت الإمارات، قائمة الدول العربية الأكثر جذباً للاستثمارات الأجنبية المباشرة خلال 2016، باستحواذها على 29% من إجمالي الاستثمارات الأجنبية الواردة للمنطقة العربية، وفقاً لدراسة تحليلية لوزارة الاقتصاد الإماراتية.

وتوقع عبيد الزعابي، الرئيس التنفيذي لهيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية صدور مسودة قانون الاستثمار الأجنبي خلال العام الجاري.