TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الولايات المتحدة تفرض عقوبات ضد أثرياء ومسؤولين روس

الولايات المتحدة تفرض عقوبات ضد أثرياء ومسؤولين روس

مباشر: قررت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فرض عقوبات ضد شخصيات روسية بمقتضى أحكام القانون الذي مرره الكونجرس في العام الماضي للانتقام ضد التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية لعام 2016.

وأوضح وزير الخزانة الأمريكي "ستيفين منوشين" في بيان صادر، اليوم الجمعة، أن الحكومة الروسية متورطة في مجموعة من "الأنشطة الخبيثة" حول العالم.

وذكر البيان أنه سيتم معاقبة 7 أثرياء روس و12 شركة إضافة إلى 17 من كبار المسؤولين الحكوميين بما في ذلك حلفاء رئيسيين للرئيس الروسي "فلاديمير بوتين".

وأضاف وزير الخزانة أن الروس الذين يستفيدون من هذا النظام الفاسد لن يصبحوا معزولين عن عواقب أنشطة حكومتهم المزعزعة للاستقرار.

وكانت الولايات المتحدة حددت في يناير الماضي 210 ثرياً في روسيا من كبار المسؤولين وقادة رجال الأعمال ضمن القائمة المطلوبة بموجب القانون.

وحدد البيان مجموعة من الأسماء من بينها الملياردير "أوليج ديريباسكا" مؤسس وصاحب معظم الأسهم في "إي.إن.بلس جروب" أكبر مشغل لمحطات الطاقة السيبرانية.

وكذلك "سليمان كريموف" وهو السيناتور الروسي والملياردير الذي يواجه اتهامات بغسل الأموال في فرنسا وهي الاتهامات التي أنكرها.

كما تضم القائمة "فيكتور فيكسيلبيرج" وهو رئيس شركة "رينوفا" إضافة إلى "أليكسي ميللر" الرئيس التنفيذي لـ"غازبروم".