TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ترامب يدرس تعريفات جديدة على وارادت صينية بـ100 مليار دولار

ترامب يدرس تعريفات جديدة على وارادت صينية بـ100 مليار دولار

مباشر: طلب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من مسؤولي وزارة التجارة في الولايات المتحدة تحديد تعريفات جمركية إضافية على واردات صينية بقيمة 100 مليار دولار، في خطة ستساهم في مزيد من التوتر بين أكبر اقتصادين في العالم.

وقال ترامب، في بيان صادر عن البيت الأبيض أمس الخميس، إنه يتم النظر إلى مزيد من التعريفات في ضوء رد الصين غير المنصف على إجراءات واشنطن ضد بكين.

وفي الشهر الماضي أعلن الرئيس الأمريكي عن تعريفات على واردات صينية بقيمة 50 مليار دولار، وردت الصين على تلك القرارات هذا أسبوع بتعريفات على واردات أمريكية لها نفس القيمة.

وأوضح البيت الأبيض أن ترامب وجه مكتب التمثيل التجاري الأمريكي، وهو الإدارة المسؤولة عن تطوير وترقية سياسة التجارة، للنظر فيما إذا كانت التعريفات الإضافية مناسبة بموجب المادة 301، وفي حالة ما كان الأمر مناسباً لذلك سيتم تحديد المنتجات التي سيتم تطبيق التعريفات عليها.

كما وجه دونالد ترامب وزارة الزراعة بتنفيذ خطة لحماية "مزارعنا ومصالحنا الزراعية"، مضيفاً: "بدلاً من معالجة سوء سلوكها، اختارت الصين الإضرار بمزارعنا ومصانعنا".

من جانبها، ردت وزارة التجارة في الصين على خطة الولايات المتحدة: "سنقاتل الولايات المتحدة بأي ثمن".

وكانت الصين تقدمت، أمس، بشكوى إلى منظمة التجارة العالمية ضد القرار الأمريكي بشأن فرض تعريفات على سلع بقيمة 50 مليار دولار.

ويأتي رد فعل الصين في الوقت الذي أكد فيه مسؤولو الولايات المتحدة الأيام الماضية أنهم ليسوا في حرب تجارية مع بكين، وعلى ثقتهم بالتوصل في النهاية إلى اتفاق مرضٍ لكل الأطراف.