TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

18 أبريل..عمومية "متلايف" تناقش تخفيض رأس المال

18 أبريل..عمومية "متلايف" تناقش تخفيض رأس المال
سيتم إلغاء 17 مليون سهم

الرياض – مباشر: حدد مجلس إدارة شركة متلايف وإيه أي جي والبنك العربي الوطني للتأمين التعاوني (متلايف)، يوم الأربعاء الموافق 18 أبريل الجاري، موعدا لعقد اجتماع للجمعية العامة غير العادية؛ للتصويت على تخفيض رأس المال.

وقالت الشركة في بيان لها على "تداول" اليوم الخميس، إنه سيتم التصويت على تخفيض رأس المال بنسبة 48.57%، من 350 مليون ريال، إلى 180 مليون ريال.

وأضافت "متلايف"، أنه سيتم تخفيض سهم واحد لكل 2.06 سهم، بإلغاء 17 مليون سهم من أسهم الشركة، لتتراجع بعد عملية التخفيض من 35 مليون سهم إلى 18 مليون سهم.

وأوضحت الشركة، أن عملية تخفيض رأس المال سببها إعادة هيكلة رأس مال الشركة من أجل إطفاء ما قيمته 170 مليون ريال من خسائر  الشركة المتراكمة.

وأكدت "متلايف"، أنه لا يوجد تأثير محتمل من تخفيض رأس مال الشركة على التزاماتها المالية.

ولفتت، إلى أنه في حال وافق مساهمي الشركة في اجتماع الجمعية العامة على تخفيض رأس المال، سيكون قرار التخفيض نافذاً على جميع المساهمي المقيدين لدى مركز "الإيداع" بنهاية تداول ثاني يوم يلي انعقاد الجمعية.

وأشارت "متلايف"، إلى أنه سيتم التصويت على تعديل المادة الثامنة من النظام الأساس للشركة؛ لتتوافق مع تخفيض رأس المال في حال موافقة الجمعية على عملية التخفيض.

وقالت الشركة نهاية مارس الماضي، إنها قامت بإبلاغ مجلس الإدارة بتطورات وضع الشركة، بعد تجاوز خسائرها المتراكمة 50% من رأس المال، وعليه ستقوم بالدعوة لعقد جمعية عامة غير عادية، قبل التاسع من شهر أبريل 2018، ويجب عقد الجمعية قبل التاسع من مايو لمعالجة وضع الخسائر المتراكمة للشركة.

وأنهى السهم تعاملات اليوم على ارتفاع نسبته 1%، لمستوى 11.61 ريال.

للمزيد:

خسائر "متلايف" تزيد بأكثر من 160% خلال 2017

"متلايف": الخسائر المتراكمة تتجاوز 50% من رأس المال بنهاية فبراير