TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنك الجزيرة: 90% نسبة تغطية الاكتتاب في أسهم حقوق الأولوية

بنك الجزيرة: 90% نسبة تغطية الاكتتاب في أسهم حقوق الأولوية
تهدف عملية الاكتتاب في أسهم حقوق الأولوية للبنك، إلى زيادة رأس المال إلى 8.2 مليار ريال
الجزيرة
1020
2.81% 16.82 0.46

الرياض- مباشر: قال بنك الجزيرة، إن نسبة تغطية الأسهم المطروحة الجديدة بلغت 89.89% بنهاية فترة الاكتتاب في أسهم حقوق الأولوية للبنك، يوم أمس الأربعاء.

وأضاف البنك في بيان على "تداول"، اليوم الخميس، أنه تم الاكتتاب بعدد 269.66 مليون سهم، من الأسهم المطروحة الجديدة بقيمة 2.697 مليار ريال.

وكانت فترة الاكتتاب قد بدأت يوم الأحد الموافق 25 مارس الماضي، بطرح 300 مليون سهم عادي، من خلال إصدار أسهم حقوق أولوية بسعر طرح يبلغ 10 ريالات للسهم الواحد، وبقيمة إجمالية تبلغ 3 مليارات ريال.

وعن تفاصيل عملية بيع الأسهم التي لم يكتتب بها وكسور الأسهم، قال البنك، إن فترة الطرح المتبقي للأسهم التي لم يكتتب بها والبالغة 30.3 مليون سهم، تبدأ يوم الثلاثاء 10 أبريل 2018م، وتنتهي 11 أبريل  (30,340,853) الساعة العاشرة صباحاً من يوم الثلاثاء تاريخ 1439/07/24هـ (حس2018.

وتابع البنك: سيتم خلال هذه الفترة طرح الأسهم المتبقية على عدد من المستثمرين ذوي الطابع المؤسسي على أن تقوم تلك المؤسسات بتقديم عروض شراء للأسهم التي لم يكتتب بها، وستخصص الأسهم التي لم يكتتب بها للمؤسسات الاستثمارية ذات العرض الأعلى سعراً ثم الأقل فالأقل (بشرط ألا يقل عن سعر الطرح) على أن تخصص الأسهم بالتناسب على المؤسسات الاستثمارية التي تقدم نفس العرض.

وأوضح البنك أنه بالنسبة لكسور الأسهم، فستُضاف إلى الأسهم التي لم يكتتب بها وستخضع إلى نفس المعاملة. وفي حال وجود أسهم غير مشتراة من قبل المؤسسات الاستثمارية فسيتم تخصيص هذه الأسهم لمتعهدي التغطية الذين سيقومون بشرائها بسعر الطرح.

تهدف عملية الاكتتاب في أسهم حقوق الأولوية للبنك، إلى زيادة رأس المال من 5.2 مليار ريال إلى 8.2 مليار ريال.

وبحسب نشرة الإصدار التي أعدها البنك بشأن طرح أسهم حقوق الأولوية، فإنه سيستخدم صافي متحصلات الطرح في تمويل خططه التوسعية، التي ستتركز على التوسع في قطاعي الخدمات المصرفية للأفراد والشركات وتطوير منصاته الرقمية التي يستخدمها في عملياته التشغيلية بهدف تحسين أدائها.