وزير: طرح مناقصات تطوير سوق المنامة خلال 3 أشهر

وزير: طرح مناقصات تطوير سوق المنامة خلال 3 أشهر
الانتهاء من التصور العام لمشروع تطوير سوق المنامة

مباشر: كشف وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحرينى، عن الانتهاء من التصور العام لمشروع تطوير سوق المنامة وتم البدء في المرحلة التنفيذية، متوقعا إطلاق مناقصة التنفيذ خلال ثلاثة أشهر.

وقال زايد بن راشد الزياني، في تصريحات خاصة لصحيفة "اخبار الخليج"، إن المحور الأساسي الذي سيتم البدء منه هو مدخل باب البحرين ويمتد التطوير على الجهتين والى الداخل حيث تبلغ مساحة التطوير قرابة 800 متر مربع.

وأشار الزيانى، إلى ان المشروع سينفذ على مرحلة واحدة وسيتم طرحه على عدة مناقصات مضيفا انه تم تقسيم السوق إلى عدة قطاعات وكل قطاع سيتضمن عملا مختلفا، فسيكون هناك سوق الذهب وسوق البهارات وسوق القماش والحدادة وكل سوق سيكون له طابع مختلف متميز، ومن المتوقع ان تبلغ مدة المشروع من 18 إلى 36 شهرا.

ولفت الشيخ خالد بن حمود آل خليفة، الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، أن هناك خطة متكاملة مع غرفة التجارة والصناعة لتطوير سوق المنامة القديم، لافتا إلى انه قد تم الموافقة على تلك الخطة وفي سبيلنا لطرح المناقصات لتطوير كل المواقع بالسوق القديم وإعادته الى هويته الاصلية والمحافظة على تلك الهوية الخاصة من جميع النواحي.