TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزيرة: مصر تنتظر 3 مليارات دولار من البنك الإسلامي للتنمية

وزيرة: مصر تنتظر 3 مليارات دولار من البنك الإسلامي للتنمية
وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية

القاهرة - مباشر: قالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية، إنها اتفقت مع مجموعة البنك الإسلامي للتنمية على إجراءات استراتيجية التعاون الجديدة، والتي من المنتظر أن يخصص لها البنك 3 مليارات دولار أمريكي لثلاث سنوات (2018-2020)، لدعم عدد من المشروعات التنموية في مصر.

وأضاف سحر نصر في بيان، إن الاستراتيجية الجديدة تُمثل احتياجات الشعب المصري وتتوافق وأولويات الحكومة؛ بهدف تحسين مستوى معيشة المواطن سواء من الناحية الاجتماعية والصحية، والاقتصادية.

جاء ذلك خلال لقاء الوزيرة مع رئيس مجموعة البنك الاسلامي للتنمية بندر حجار، على هامش الاجتماع السنوى الـ43 للبنك والذي يقام بالعاصمة التونسية.

واتفق الجانبان على دعم عدد من مشروعات التنمية في سيناء، خاصة مشروع لتحليه المياه، والترتيبات لإنشاء مكتب إقليمي للبنك في مصر، والذي من المنتظر أن يخدم دول الجوار العربي وهي الأردن والسودان ولبنان والعراق وسوريا.

كما اتفق الجانبان على التعاون في إطار الصندوق الجديد للعلم والابتكار والتكنولوجيا والذي أطلقه البنك بقيمة 500 مليون دولار؛ من أجل دعم مشروعات الشباب فى مصر من خلال الصندوق الاستثماري لريادة الاعمال ومبادرة فكرتك شركتك.

ودعت الوزيرة، البنك للاستثمار في مشروعات ريادة الأعمال والمشروعات الابتكارية، وزيادة مركز رواد الأعمال في الوزارة.

من ناحيته، أكد بندر الحجار حرص البنك على دعم جهود مصر في تحسين مناخ الاستثمار.

ودعت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر، أمس الدول الأعضاء بالبنك البنك الإسلامي للتنمية، إلى الاستثمار في مشروع تنمية سيناء والذي أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسي.

تفضيلات الأخبار

مصر تدعو الدول الأعضاء بالبنك الإسلامي للاستثمار في تنمية سيناء