ملك البحرين: الاكتشاف النفطي عهد جديد لمواصلة التطوير

ملك البحرين: الاكتشاف النفطي عهد جديد لمواصلة التطوير
اكتشاف أكبر حقل نفط في تاريخ المملكة

مباشر: استقبل الملك البحريني حمد بن عيسى آل خليفة، في قصر الصخير، الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة العليا للثروات الطبيعية والأمن الاقتصادي؛ بمناسبة اكتشاف موارد كبيرة من النفط الصخري الخفيف والغاز هي الأكبر في تاريخ المملكة.

وقال ملك البحرين، وفقاً لوكالة الأنباء البحرينية "بنا"، إن الاكتشاف النفطي الجديد هو بداية عهد لمواصلة التطوير والتنمية في المملكة.

كان وزير النفط، الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، كشف أن المدة الزمنية المتوقعة لاستخراج النفط الصخري الخفيف، بالإضافة إلى استخراج الغاز العميق من حقل النفط الجديد تبلغ 5 سنوات.

جدير بالذكر، أن اللجنة العليا للثروات الطبيعية والأمن الاقتصادي في البحرين، أعلنت الأحد الماضي، اكتشاف أكبر حقل نفط في تاريخ المملكة، حيث تم التوصل إلى مورد كبير من النفط الصخري الخفيف تقدر كمياته بأضعاف حقل البلاد، بالإضافة إلى كميات كبيرة من الغاز العميق.

وبأمس الأربعاء، قال الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وزير النفط البحريني، إن كميات النفط الخفيف والغاز المصاحب التي تم اكتشافها مؤخراً في الحقل النفطي الأكبر في تاريخ مملكة البحرين قد تتجاوز 80مليار برميل.

كما قال رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية، عبدالرحمن بوعلي، إن كمية الإنتاج المتوقعة من الحقل الجديد للنفط الصخري بعد تشغيله هي 200 ألف برميل يومياً.

يُشار إلى أنه تم اكتشاف أول بئر في حقل البحرين في عام 1932، في عهد الجد صاحب العظمة الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة، يرحمه الله، الذي حرصت إدارة الدولة ومنذ ذلك الاكتشاف النفطي التاريخي، على تسخير موارده وتنمية مشتقاته بما يعود بالنفع على مسيرة الوطن ولرفاه المواطن البحريني.