500 شركة أجنبية تطلع على فرص الاستثمار في "خليفة الصناعية"

500 شركة أجنبية تطلع على فرص الاستثمار في "خليفة الصناعية"
خلال الاسبوع تم توقيع مذكرة بين موانئ أبوظبي ومجلس التطوير التجاري والاقتصادي الروسي، وموانئ أبوظبي والمجلس الصيني لتشجيع التجارة

أبوظبي- مباشر: نظمت شركة موانئ أبوظبي  بالتعاون مع غرفة التجارة الأمريكية في أبوظبي، وأكثر من عشرين من مجالس الأعمال من مختلف أنحاء العالم، "أسبوع لقاء الأعمال لمدينة خليفة الصناعية".

ووفقا لبيان صحفي، ناقشت تلك الفاعلية فرص الاستثمار الواعدة في "مدينة خليفة الصناعية" في أبوظبي "كيزاد"، ومنطقة التجارة الحرة ل"ميناء خليفة"؛ أكبر منطقة حرة في الشرق الأوسط. وجمع الحدث ما يزيد على 500 شركة أجنبية وممثلين عن جهات حكومية، إلى جانب عدد من الدبلوماسيين الأجانب المعتمدين لدى الدولة.

اتفاقيتان

وأثمر "أسبوع لقاء الأعمال لمدينة خليفة الصناعية"، الذي شارك في نقاشاته مكتب الاستثمار الأجنبي المباشر لدائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي، عن توقيع مذكرتي تفاهم؛ الأولى بين موانئ أبوظبي ومجلس التطوير التجاري والاقتصادي الروسي، والثانية بين موانئ أبوظبي والمجلس الصيني لتشجيع التجارة الدولية. 

وهدفت الاتفاقيتان إلى إطلاع الشركات الروسية والصينية على الفرص المتاحة في "مدينة خليفة الصناعية" ومنطقة التجارة الحرة ل"ميناء خليفة"، إضافة إلى المزايا العديدة المتوفرة للمستثمرين.

منصة 

وقال الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي: "يشكل هذا الحدث منصة مميزة للتواصل مع المستثمرين واستشراف تطلعاتهم؛ لضمان توفير الفرص الأمثل لتنمية مشاريعهم في شتى القطاعات، عبر تقديم حلول ذات مزايا تنافسية وخدمات بمعايير عالمية". "لقد وضعنا معايير جديدة للبنية التحتية والبيئة التشغيلية في مدينة خليفة الصناعية؛ بهدف تعزيز الميزة التنافسية العالمية لإمارة أبوظبي، ما ساهم في كسب ثقة أكثر من 130 من المستثمرين، الذين اختاروا مدينة خليفة الصناعية مقراً رئيسياً لأعمالهم". 

وأضاف الشامسي: "مع تزايد الطلب على المناطق الحرة في الشرق الأوسط، حرصنا في موانئ أبوظبي، على تلبية متطلبات المستثمرين؛ عبر إنشاء منطقة التجارة الحرة لميناء خليفة، التي تتيح لهم فرصة مميزة لتأسيس أعمالهم بسهولة تامة، والاستفادة من حزمة المزايا الفريدة، التي تمكّنهم من توسيع أنشطتهم التجارية؛ للوصول إلى أسواق عالمية انطلاقاً من مدينة خليفة الصناعية".

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات