مؤتمر التكافل العالمي ينطلق في دبي الاثنين المقبل

مؤتمر التكافل العالمي ينطلق في دبي الاثنين المقبل
من المتوقع أن يصل حجم أعمال التكافل العالمي إلى 52.5 مليار دولار عام 2020

دبي- مباشر: يعقد مؤتمر التكافل العالمي 2018 في دبي الاثنين المقبل، بحضور مجموعة المستشارين العالميين لمنطقة الشرق الأوسط، وفي شراكة استراتيجية مع دبي المالي العالمي، وبدعم من هيئة التأمين، تزامن ذلك مع توقع أن يصل حجم أعمال التكافل العالمي إلى 52.5 مليار دولار عام 2020. 

وسيعقد المؤتمر تحت عنوان "التمايز والابتكار والنمو المربح"، ومن المقرر أن يتحدث خلال المؤتمر إبراهيم الزعابي، مدير عام هيئة التأمين، وعبد الله العور الرئيس التنفيذي لمركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي، وسلمانان جافزي كبير مسؤولي تطوير الأعمال في سلطة مركز دبي المالي العالمي.

وسيلقي المؤتمر الضوء على استراتيجية مشغلي قطاع التأمين التكافلي، وآلية التكيف مع التحولات الرقمية إلى جانب رفع مستوى تجربة العملاء التي من شأنها أن تؤدي إلى تحقيق وفورات الحجم على المدى الطويل، بحسب صحيفة الخليج.

كما سيناقش المؤتمر قضايا الدخول في العمليات التأمينية الرقمية لدفع نمو الأعمال التأمينية والتجارية، إضافة إلى التحديات القانونية والتنظيمية المرتبطة بالعملات الرقمية والتقنيات والتغيرات في صناعة التكافل.

ويهدف المؤتمر إلى بلورة وتبني رؤية للعمليات الرقمية التي من شأنها رسم الطريق المستقبلي لصناعة التأمين.

وتقدم التقنيات التأمينية الحديثة منتجات تأمينية بجودة وكفاءة أفضل للعملاء. ويمكن للتكنولوجيا الحديثة الرقمية أن تبرز الإمكانيات لتغير وجه التأمين التكافلي في المنطقة. كما أن تقنية البلوك تشين مهمة للغاية بالنسبة إلى صناعة التأمين بشكل عام، فيه تؤمن المعلومات وتتم علميات دفع سلسة. 

ولعب المنتدى العالمي للتكافل دوراً فعالاً في تطوير صناعة التكافل لأكثر من عقد من الزمن من خلال تسهيل اللقاءات والنقاشات بين صناع القرار في قطاع التكافل وإنتاج أبحاث ودراسات مهمة في هذا الشأن.

المصدر: مباشر

التعليقات