TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سابك" السعودية تفتتح أول مصنع للبولي أسيتال في الشرق الأوسط

"سابك" السعودية تفتتح أول مصنع للبولي أسيتال في الشرق الأوسط
تبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع 50 ألف طن متري
update company info
2010.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض – مباشر: افتتحت الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك"، في مجمع الشركة الوطنية للميثانول "ابن سينا" التابعة لها بمدينة الجبيل، يوم الأربعاء، أول مصنع للبولي أسيتال في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وتبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع 50 ألف طن متري؛ مما يعكس استراتيجية الشركة لعام 2025، الرامية إلى توفير حلول جديدة للبوليمرات قادرة على تلبية احتياجات الزبائن، ومساعدتهم في مواجهة التحديات المتمثلة في التغير المستمر لمتطلبات السوق.

وأوضح نائب الرئيس التنفيذي للبتروكيماويات في "سابك"، عبدالرحمن الفقيه، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس"، أن إنشاء المصنع يعكس التزام الشركة الاستراتيجي بتنويع الحلول، وسعيها إلى إيجاد قيمة طويلة الأجل لزبائنها في مجموعة من القطاعات الصناعية.

وأضاف الفقيه، أن الشركة توفر حلولاً بقطاعات مختلفة، أبرزها: السيارات، والبناء والتشييد، والسلع الاستهلاكية، والأجهزة الكهربائية، والإضاءة.

وتعد مادة "البولي أسيتال" منتجاً بلاستيكياً حرارياً شبه بلوري يمكن أن يحل محل المعادن في العديد من التطبيقات؛ نظراً لما يتمتع به من قوة عالية وثبات استثنائي في أبعاده وسهولة تشكيله آلياً، ويمكن استخدامه في الصناعات المختلفة.

وأعلنت الشركة، مطلع الأسبوع الجاري، انتهاء مرحلة التشغيل التجريبي لمجمع (ميثيل ميثاكريليت مونومر) و(بولي ميثيل ميثاكريليت) بنجاح بعد الانتهاء من الاختبارات الميكانيكية اللازمة وبدء التشغيل التجاري، اعتباراً من اليوم الاثنين 2 أبريل.