TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الصناعات الوطنية": تراجع الطلب على مواد البناء أثرعلى الأداء التشغيلي

"الصناعات الوطنية": تراجع الطلب على مواد البناء أثرعلى الأداء التشغيلي
جانب من عمومية الشركة التي انعقدت أمس
وطنية م ب
NICBM
5.00% 189.00 9.00

الكويت - مباشر: قال رئيس مجلس الإدارة في شركة الصناعات الوطنية أن صافي أرباح الشركة ارتفع 413% في العام الماضي، إلا أن الأداء التشغيلي انخفض ليبلغ 8.2 مليون دينار، وذلك لعدم طرح المزيد من المشاريع الحكومية، فضلاً عن انتهاء عدد كبير من المشاريع التي طرحت خلال السنوات الماضية.

وبحسب القبس، أوضح عبدالعزيز الربيعة، خلال عمومية الشركة التي انعقدت أمس الأربعاء، أن انخفاض الطلب على مواد البناء بشكل كبير ساهم في انخفاض المبيعات بالإضافة إلى الإغراق الذي يعانيه السوق المحلي من المنتجات المستوردة من الخارج، متمنياً من الجهات الحكومية المختصة مواجهة ذلك الأمر بصرامة.

من جانبه، قال نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي في الشركة، الدكتور عادل الصبيح، إن الملاءة المالية للشركة عالية ولا توجد ديون والتزامات مالية للبنوك، وهذا الأمر يعطي الشركة قدرة على توزيع الأرباح سنوياً على المساهمين.

وأوضح الصبيح أن 2017 كان عام انخفاض المبيعات نظراً لانخفاض الطلب والمنافسة الشديدة على الأسعار، والتي دفعت الشركة إلى بيع بعض المواد بسعر التكلفة، خاصة أن مصنع الشركة كان متوقفاً.

وأشار إلى أن هناك رسوماً إضافية تم إضافتها خلال العام الماضي وانعكست سلباً على الشركة، مثل رسوم العمالة وأجور الأراضي الصناعية والقسائم.

وتوقع الصبيح أن تحقق الشركة أرباحاً جيدة خلال عام 2018، وذلك مع تنفيذ عدة مشاريع تمتد إلى آخر العام الجاري وبعضها يمتد إلى منتصف 2019.

وأقرت عمومية الشركة أمس توصية مجلس الإدارة بتوزيع 8% أرباحاً نقدية عن العام الماضي بواقع 8 فلوس للسهم الواحد.

وبلغت أرباح الشركة في العام الماضي نحو 3.22 مليون دينار، مقابل أرباح في عام 2016 بقيمة 773.93 ألف دينار، بارتفاع نسبته 316.1%.