الأسهم الأمريكية تتحول للارتفاع بالختام مع استمرار التقلبات الحادة

الأسهم الأمريكية تتحول للارتفاع بالختام مع استمرار التقلبات الحادة

مباشر: تحولت مؤشرات الأسهم الأمريكية إلى الارتفاع في ختام تعاملات اليوم الأربعاء، بعد أن فقد "داو جونز" الصناعي أكثر من 500 نقطة بالمستهل على خلفية اشتعال الحرب التجارية.

وكانت البورصة الأمريكية شهدت هبوطاً حاداً في مستهل جلسة اليوم بعد إعلان وزارة التجارة والمالية في الصين الاتجاه نحو فرض تعريفات جمركية بقيمة 25% على واردات 106 سلع أمريكية.

لكن "وول ستريت" تحولت إلى الاتجاه الصاعد بعد أن تخلصت من خسائرها كافة بدعم تصريحات مطمئنة من جانب رئيس الولايات المتحدة ومستشاره الاقتصاي.

وصرح الرئيس دونالد ترامب بأن بلاده ليست في حرب تجارية مع بكين كما قلص وزير التجارة الأمريكي من حجم التعريفات الصينية على أداء اقتصاد الولايات المتحدة في حين اعتبرها أحد مستشاري ترامب بمثابة "منجم ذهب".

على صعيد آخر، أظهرت بيانات رسمية إضافة القطاع الخاص في الولايات المتحدة وظائف خلال مارس بأكثر من التوقعات كما نمت طلبيات المصانع الأمريكية لكنها جاءت أقل من التقديرات في حين تراجع النشاط الخدمي.

وبنهاية الجلسة، صعد مؤشر "داو جونز" بنسبة 1% تقريباً إلى مستوى 24264.02 نقطة ليربح 230 نقطة.

كما ارتفع مؤشر "ستاندرد آند بورز" بنحو 1.2% ليصل إلى 2644.69 نقطة في حين سجل مؤشر "ناسداك" هبوطاً قدره 1.4% ليغلق عند 7042.11 نقطة.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات