المفوضية الأوروبية تصدر قراراً لصالح "المصرية للسبائك" في قضية الإغراق

المفوضية الأوروبية تصدر قراراً لصالح "المصرية للسبائك" في قضية الإغراق
الشركة المصرية: قرار المفوضية الأوروبية سيوفر نحو 450 مليون جنيه سنوياً للشركة

القاهرة - مباشر: أصدرت المفوضية الأوروبية قراراً لصالح الشركة المصرية للسبائك الحديدية في التحقيقات الخاصة في  قضية فرض رسوم حمائية على صادرات مصر من سبيكة "الفيروسيليكون" من دول الاتحاد الأوروبي.

وأكد رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية، التابعة لها "السبائك المصرية"، في بيان حصلت "مباشر" على نسخة منه، اليوم الأربعاء، أن قرار المفوضية الأوروبية سيوفر نحو 450 مليون جنيه سنوياً للشركة.

وأكمل البيان، أن المبالغ التي سيتم توفيرها، ستكون نتيجة الفرق بين متوسط الأسعار في أسواق الاتحاد الأوروبي والأسواق البديلة.

ونوه، إلى أن المفوضية ألزمت الشركات الأوروبية بسحب شكواها ضد الشركة المصرية.

وكان بعض منتجي "الفيروسيليكون" بدول الاتحاد الأوروبي، قد تقدموا في شعر أغسطس الماضي بطلب لفرض رسوم حمائية على صادرات مصر من سبيكة الفيروسيليكون لدول الاتحاد الأوروبي، لما أصاب هذه الشركات من ضرر، وهى تنتج 90% تقريباً من إنتاج دول الاتحاد من سبيكة "الفيروسيليكون".

وأشار البيان، أن تلك المطالبات جاءت على خلفية دخول شركة السبائك الحديدية بأسواق الاتحاد الأوروبي، مع ارتفاع الطلب على منتجاتها.

وتم إجراء التحقيق من قبل المفوضية الأوروبية على أن سلامة سياسات التصدير بالشركة ابتداء من أغسطس الماضي وحتى أبريل الجري، إلى أن القرار صدر لصالح الشركة المصرية بإغلاق ملف التحقيقات.

المصدر: مباشر

التعليقات