"العبادي" يبحث مع شركة يابانية إنشاء معامل لتصنيع السيارات بالعراق

"العبادي" يبحث مع شركة يابانية إنشاء معامل لتصنيع السيارات بالعراق
رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي

مباشر: استقبل رئيس الوزراء، اليوم الأربعاء، بمقر إقامته في العاصمة اليابانية طوكيو رئيس شركة سوميتومو التجارية والوفد المرافق له.

وأشار بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي، إلى أن حيدر العبادي، بحث مع كوني هارو ناكامورا، إنشاء معامل لتصنيع السيارات داخل العراق وتقديم خدمات ما بعد البيع، لتوفير فرص العمل للعراقيين. 

كما ناقش العبادي، خلال لقاء آخر مع وفد منظمة التجارة الخارجية اليابانية (جيترو)، دخول الشركات اليابانية للعمل بالمشروعات العراقية في مختلف المجالات، ورغبة هذه الشركات للاستثمار في بغداد.

وتوجه رئيس الوزراء العراقي، إلى اليابان، أمس الثلاثاء، على رأس وفد حكومي.

وتهدف الزيارة إلى تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، وفتح آفاق الاستثمار للشركات اليابانية، وحضور مؤتمر طوكيو حول دعم خلق فرص العمل والتدريب المهني وتقليل تداول الأسلحة في المجتمع العراقي .

وبحث رئيس الوزراء العراقي ووزير الخارجية الياباني،في العاصمة الفرنسية خلال ديسمبر من العام الماضي، تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات.

وأعلنت اليابان، خلال مارس المنقضي، عن مساعدات جديدة للعراق بقيمة إجمالية 6.3 مليون دولار، لتحسين الأحوال المعيشية والسلامة للسكان العراقيين، وبخاصة في المناطق المحررة حديثاً.

وقدّمت اليابان منحة بقيمة 100 مليون دولار ، للعراق في فبراير الماضي، لتنفيذ مشروعات خدمية وإنسانية وإعادة الاستقرار في المناطق المحررة.