TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية ترفع الحظر على استيراد الفلفل والفراولة المصرية

السعودية ترفع الحظر على استيراد الفلفل والفراولة المصرية
رفع الحظر جاء بعد التأكد من خلو الواردات المصرية الزراعية المصدرة للمملكة من متبقيات المبيدات

الرياض – مباشر: رفعت وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، الحظر الذي فرضته على استيراد عن الفلفل والفراولة الطازجة من جمهورية مصر العربية.

وقال وكيل الوزارة للثروة الحيوانية، حمد بن عبد العزيز البطشان، إن رفع الحظر جاء بعد التأكد من خلو الواردات المصرية الزراعية المصدرة للمملكة من متبقيات المبيدات، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وأضاف البطشان، أن الوزارة تأكدت من عدم استخدام مصر مبيدات محظورة دولياً؛ من خلال تطبيق إجراءات والآليات صممت خصيصا للمحاصيل المحظورة والتي تم تطبيقها من جمهورية مصر العربية على المزارعين والمصدرين.

وأكد البطشان، أن الوزارة تقوم بفحص جميع الواردات الزراعية من جميع دول العالم المسموح الاستيراد منها للمملكة؛ وذلك لضمان سلامتها وخلوها من الآفات الزراعية ومتبقيات المبيدات وعدم استخدام مبيدات محظورة دولياً، وذلك انطلاقا من مسئوليتها في تأمين الغذاء الصحي الأمن لجميع الموطنين والمقيمين في المملكة.

وقررت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية، يوم أمس الثلاثاء، رفع الحظر المؤقت المفروض على استيراد الجوافة المجمدة والمصنّعة المُصدّرة من جمهورية مصر العربية إلى المملكة.