TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حساب التوفير بالبنوك الإماراتية يستقطب 2 مليار درهم بشهرين

حساب التوفير بالبنوك الإماراتية يستقطب 2 مليار درهم بشهرين
تشكل قيمة الزيادة في رصيد التوفير خلال شهري يناير وفبراير من العام الجاري نحو 82.7 %

أبوظبي- مباشر: ارتفعت وتيرة السلوك الادخاري لعملاء البنوك في دولة الامارات منذ بداية العام الجاري وفقا لإحصاءات مصرف الامارات المركزي التي أظهرت زيادة بمقدار ملياري درهم في حساب التوفير لدى الجهاز المصرفي خلال شهري يناير وفبراير الماضيين.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية، تشكل قيمة الزيادة في رصيد التوفير خلال شهري يناير و فبراير من العام الجاري نحو 82.7 % من صافي الزيادة المسجلة للبند ذاته طيلة العام 2017 والتي بلغت 2.41 مليار درهم.

ومع ارتفاع وتيرة السلوك الادخاري لدى الأفراد سواء من المواطنين أو المقيمين فقد أسهم ذلك في زيادة إجمالي قيمة الرصيد التراكمي لحساب الادخار لدى الجهاز المصرفي في الدولة إلى مستوى 158.22 مليار درهم في نهاية شهر نوفمبر الماضي مقارنة مع 156.263 مليار درهم خلال شهر ديسمبر من العام 2017 .

و استنادا إلى احصاءات المصرف المركزي فقد بلغت قيمة رصيد التوفير لدى الجهاز المصرفي بالعملة المحلية "الدرهم" 130.26 مليار درهم بزيادة قدرها تشكل ما نسبته 82.3 % من اجمالي الرصيد التراكمي في حين وصلت قيمتها بالعملة الأجنبية ما يعادل 27.96 مليار ردهم.

و يتضح من خلال تتبع حركة حساب التوفير منذ بداية العام الجارري أن النسبة الأكبر من الزيادة سجلت خلال شهر يناير وبقيمة بلغت نحو 1.6 مليار درهم في حين شهد شهر فبراير ارتفاعا بقيمة 400 مليون درهم تقريبا ما رفع من حصيلة صافي التوفير إلى مليارب درهم واجمالي الرصيد التراكمي إلى 158.22 مليار درهم.