TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإسكان السعودية: اعتماد 76 مخططاً سكنياً توفر 200 ألف وحدة

الإسكان السعودية: اعتماد 76 مخططاً سكنياً توفر 200 ألف وحدة
"إتمام" يواصل إنهاء إجراءات اعتماد 13 مخططاً لمشاريع أخرى ستضيف أكثر من 50 الف وحدة سكنية

الرياض – مباشر: قالت وزارة الإسكان السعودية، اليوم الأربعاء، إن مركز خدمات المطورين "إتمام" التابع لها استقبل طلبات اعتماد 89 مخططاً سكنياً بمساحات إجمالية تتجاوز الـ 118مليون متر مربع.

وأضافت الوزارة، في بيان لها، أنه تم حتى الآن اعتماد 76 مخططاً لدى وزارة الشؤون البلدية والقروية، وينتظر أن يستكمل اعتماد المخططات المتبقية خلال الفترة المقبلة، وفق الأنظمة والإجراءات التي يعتمدها البرنامج.

وأشارت الإسكان، إلى أن شهر مارس الماضي سجل أعلى طلب على تطوير المخططات السكنية خلال الفترة الماضية.

وأوضح المشرف العام على "إتمام" محمد بن سعود الغزواني، أنه تم إنهاء إجراءات الاعتماد لهذه المخططات الـ76 في وقت قياسي بمتوسط 15 يوماً، بعد تقديم المطورين العقاريين لجميع مسوغات الاعتماد لتلك المخططات.

وبين الغزواني، أن اعتماد هذه المخططات سيضيف عدداً كبيراً من الوحدات السكنية، والتي من المتوقع أن تتجاوز200 ألف وحدة، الأمر الذي سيسهم في تلبية احتياج المواطنين في عدد من مناطق المملكة.

ولفت الغزواني، أن الـ 76 مخططاً المعتمدة شمل جميع مناطق المملكة، بواقع 15 مخططا في مكة، و11 مخططاً في كل من الرياض وعسير، إضافة إلى مخططين في كل من حائل وتبوك والجوف، و5 مخططات في كل من الشرقية وجازان، و10 مخططات في المدينة، كما تم اعتماد 4 مخططات في القصيم، و9 في الباحة.

وذكر المشرف العام على "إتمام"، أن المركز يواصل إنهاء إجراءات اعتماد 13 مخططاً أخرى لمشاريع إسكانية، من المتوقع أن تضيف أكثر من 50 الف وحدة سكنية.

يذكر أن مركز خدمات المطورين "إتمام" يسعى عبر الخدمات التي يقدمها إلى تذليل العقبات التي تواجه اعتماد المخططات السكنية على مستوى المملكة؛ للإسهام في زيادة المعروض من الوحدات السكنية وتوفيرها بأسعار مناسبة للمواطنين.