وزير:طرح إنبي ببورصة مصر سيعزز قدرتها التنافسية مع الشركات العالمية

وزير:طرح إنبي ببورصة مصر سيعزز قدرتها التنافسية مع الشركات العالمية
وزير البترول المصري طارق الملا

القاهرة - مباشر: قال وزير البترول المصري، إن طرح أسهم الشركة الهندسية للصناعات البترولية والكيماوية (إنبي) بالبورصة ضمن برنامج الطروحات الحكومية يأتي لتعزيز قدرتها التنافسية مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة في هذه المجالات.

وأضاف طارق الملا، أن الطرح سيسهم في توسيع القاعدة الملكية للشركة، ويُمثل أحد السُبل والآليات الهامة التي ستساهم فى توفير جانب من التمويل اللازم، وفقاً لبيان الوزارة.

وأوضح الوزير، أن اختيار إنبى كأول شركة سيتم البدء بطرح جزء من أسهمها ضمن المرحلة الأولى من برنامج الطروحات الحكومية في البورصة جاء بعد دراسات مستفيضة ومتأنية.

جاء ذلك خلال رئاسة الوزير أعمال الجمعية العامة للشركة الهندسية للصناعات البترولية والكيماوية (إنبى) لاعتماد نتائج أعمال عام 2017.

يُذكر أن الشركة تأتي ضمن 23 شركة تعتزم الحكومة طرح نسب من حصصها بها أو زيادة نسبتها المطروحة من الأسهم المملوكة لها في تلك الشركات بالبورصة، وذلك في إطار المرحلة الأولى لبرنامج الطروحات الحكومية.

وأعلنت وزارة المالية في 18 مارس الجاري، أنه سيتم طرح 23 شركة حكومية بالبورصة المصرية، بإجمالي قيمة قد تصل إلى 80 مليار جنيه، في إطار المرحلة الأولى من برنامج الطروحات الحكومية. 

وكان وزير المالية عمرو الجارحي نفى ما تردد حول رغبة الحكومة المصرية في جمع نحو 10 مليارات دولار من الطروحات الحكومية في 3 سنوات.

تفضيلات الأخبار

مصر تطرح 23 شركة حكومية بالبورصة خلال 24-30 شهرا

المصدر: مباشر

التعليقات