TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

واشنطن تعلن قائمة التعريفات الجمركية ضد 1300 منتج من الصين

واشنطن تعلن قائمة التعريفات الجمركية ضد 1300 منتج من الصين

مباشر: كشفت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، النقاب عن قائمة المنتجات التي ستشملها التعريفات الجمركية على الواردات بقيمة 50 مليار دولار من الصين.

وأعلنت وزارة التجارة الأمريكية أمس الثلاثاء قائمة المنتجات التي ستشملها التعريفات والتي تضمنت منتجات إلكترونية، وتكنولوجيا الآليات الصينية، والمعدات الطبية والمواد التعليمية مثل أدوات تجليد الكتب، وأجهزة المساعدة على السمع، والأسنان الصناعية ومعدات ماكينات الأشعة السينية

وتنوعت القائمة بذلك من الحديد إلى مكونات التلفزيون، ومن الأجهزة الصحية إلى غسالات الصحون.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت أيضاً في الشهر الماضي تعريفات جمركية على وارداتها من الصلب والألمونيوم من الدول كافة عدا الاتحاد الأوروبي و6 دول أخرى.

وأوضح البيان أن التعريفات ستكون بنسبة 25%، في الوقت نفسه أشار إلى أن تنفيذها لن يتم في الوقت الحالي، حيث ستعقد الإدارة جلسة استماع لأصحاب الأعمال في الولايات المتحدة في 15 مايو المقبل.

كما أعلن مكتب الممثل التجاري الأميركي أن الجمهور يمكنه التعليق على التعريفات حتى 11 مايو وذلك قبل جلسة الاستماع.

وكانت الصين ردت على خطوات الولايات المتحدة في صورة إعلان عن تعريفات جمركية على 128 منتجاً من وارداتها من الولايات المتحدة.

كما هدد سفير الصين لدى الولايات المتحدة، بأن بلاده ستتخذ تدابير مضادة وبوتيرة مماثلة ضد واشنطن إذا أصرت الإدارة الأمريكية على فرض تعريفات جمركية جديدة على وارداتها من بكين.