TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

200 ألف برميل يومياً الإنتاج المتوقع لحقل النفط الجديد بالبحرين

200 ألف برميل يومياً الإنتاج المتوقع لحقل النفط الجديد بالبحرين

مباشر: قال رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية، عبدالرحمن بوعلي، إن كمية الإنتاج المتوقعة من الحقل الجديد للنفط الصخري بعد تشغيله هي 200 ألف برميل يوميًا.

واكد بحسب صحيفة الأيام البحرينية أن كميات الغاز المستكشفة ستغني البحرين مستقبلاً عن استيراده من الخارج، إذ سيلبي الاحتياجات والطلب المحلّي، مشيرا الى انه "سيحتاج الأمر إلى وقت لكي تستفيد منه موازنة الدولة ويكون ضمن الإيرادات، إذ إن عملية الإعداد ستتطلب بضع سنوات، والمدى الزمني مازال غير واضح؛ لأنه سيعتمد بشكل كبير على عدد من العوامل والحيثيات المتعلقة بعمليات الاستخراج".

وأفاد بوعلي أن الوزير ذكر خلال الاجتماع أنه ستتم دعوة عدد من الشركات العاملة في مجال التنقيب واستخراج النفط إلى تقديم عطاءاتها، بعد دراسة موقع الحقل وإجراء دراسات الجدوى الاقتصادية، وأن التركيز سيكون على الشركات الأمريكية؛ لخبرتها الكبيرة في مجال استخراج النفط الصخري.

ونقل عن الشيخ محمد قوله إن "وزارة شؤون النفط ستبذل قصارى جهدها لبدء عملية الاستخراج والإنتاج قبل 5 سنوات، كما ستسعى إلى تقليل كلفة إنتاج البرميل الواحد، وذلك على الرغم من وجود عدد من التحديات، لكون الحقل يقع في منطقة بحرية في جنوب غرب البحرين".

ولفت إلى أنه "كلما زاد عدد الآبار المحفورة، كلما قلّت تكلفة الإنتاج، وهو ما ستسعى إليه الوزارة؛ وذلك بغية تقليل الكلفة العالية لإنتاج مثل هذا النوع من النفط".